المغربي أيوب الكعبي يقترب من العمل مع مورينيو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 14:24
المغربي أيوب الكعبي مهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المغربي أيوب الكعبي مهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني قريبًا من خوض تجربة احترافية جديدة، والانتقال للعب مع نادي فنربشخة التركي الذي أًصبح يشرف عليه المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو.

وقدم الكعبي مستويات مميزة وسجل أهدافًا كثيرة موسم 2023-24، سمحت لناديه أولمبياكوس بتحقيق إنجاز تاريخي وغير مسبوق، والمتمثل في الفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، بعد الفوز في النهائي على نادي فيورنتينا الإيطالي.

وبعد تحقيقه كل هذه الأشياء مع أولمبياكوس، أصبح الدولي المغربي محط أنظار العديد من الفرق الأوروبية، وأبرزها نادي فنربخشة ومدربه الجديد مورينيو الذي وقع مع فريق مدينة إسطنبول عقدًا يمتد حتى صيف 2026.

المغربي أيوب الكعبي على أبواب الانتقال إلى فنربخشة 

وذكر موقع "Foot mercato" الفرنسي، أن نادي فنربخشة بقيادة مدربه مورينيو يبحث عن مهاجم قناص للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي الحالي، واختياره وقع على المغربي أيوب الكعبي مهاجم نادي أولمبياكوس، والمتألق بشكل ملفت للانتباه خلال موسم 2023-24.

وتمكن المهاجم المغربي خلال الموسم المذكور أعلاه من تسجيل 33 هدفًا وتقديم 3 تمريرات حاسمة، في 50 مباراة لعبها مع أولمبياكوس،ـ وكان بطل الرواية أثناء تتويج فريقه بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، كونه سجل 11 هدفًا كاملًا وضعته على عرش هدافي ثالث أكبر البطولات الأوروبية للأندية.

وحسب ذات المصدر، فإن نادي فنربشخة قدم عرضًا مغريًا للكعبي، ويأمل في حسم صفقته بداية الأسبوع المقبل، وبذلك فإن اللاعب بات قريبًا من الانتقال إلى فريق مدينة إسطنبول، والعودة للعب في الدوري التركي مرة أخرى.

ويمتلك الكعبي تجربة سابقة في الدوري التركي، حيث سبق له أن حمل قميص نادي هاتاي سبور لما يقارب الموسمين، ما بين عامي أغسطس/ آب 2021 ومارس/ آذار 2023، وخاض معه 55 مباراة، سجل فيها 26 هدفًا، لينتقل بعدها إلى نادي السد القطري، ثم يحط الرحال في نادي أولمبياكوس.

للإشارة، فإن المغربي أيوب الكعبي تألق كذلك في آخر مباراة لعبها مع منتخب بلاده ضمن تصفيات كأس العالم 2026، حيث سجل ثلاثية كاملة في شباك الكونغو، وذلك في المواجهة التي انتهت لمصلحة "أسود الأطلس" بسداسية نظيفة.

شارك: