المريخ والهلال يعيدان الدوري السوداني للمنافسة الكلاسيكية

2022-04-29 15:31
مهاجم المريخ الجزولي نوح ابن الـ(19 عامًا) (facebook/kola)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفصح الدوري الممتاز السوداني عن أسراره مبكرًا، وقفز المريخ والهلال لصدارة الترتيب ليتواصل سباقهما المعتاد على التتويج باللقب، فيما اتضحت ملامح الأندية التي ستتأهل للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، فيما اشتعل سباق تفادي الهبوط مبكرًا بوجود أندية عريقة.

صعد المريخ لصدارة لائحة ترتيب الدوري بعد أن خاض 12 مباراةً فقط، وحصل على 30 نقطة، ويطارده الهلال الذي حصد حتى الآن 28 نقطة من 11 مباراة، فيما تدحرج الأهلي شندي للمركز الثالث بعد أن كان متصدرًا للائحة الترتيب برصيد 24 نقطة.

وقياسًا بالانتصارات المتتالية لقطبي القمة السودانية، فإن سباق التتويج باللقب سينحصر بينهما، وهو ما حدث خلال سنوات المسابقة التي وصلت إلى 27 عامًا، حيث لم يعرف الدوري بطلًا سواهما.

الأهلي شندي يستعيد موقعه وصراع ثلاثي على التمثيل الأفريقي

أشعلت عودة النادي الأهلي شندي في النسخة الحالية سباق المراكز المؤهلة للمشاركة في بطولة الاتحاد الأفريقي، بمنافسة قوية من أندية هلال الساحل والأهلي الخرطوم بعد تقدمهما في لائحة الترتيب.

وتعرّض هلال الأبيض (12 نقطة) والخرطوم الوطني (9 نقاط) لهزة حقيقية، بعد أن احتلا قاع الترتيب، ليدخلا في منافسة على تفادي الهبوط عوضًا عن المراكز المتقدمة كما فعلا في السنوات الماضية.

مفاجأة كبيرة في قائمة هدافي الممتاز 

فجّر مهاجم المريخ الجزولي نوح ابن الـ (19 عامًا) مفاجأةً من العيار الثقيل، بعد أن صعد لصدارة لائحة ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف متساويًا مع زميله الحالي، صديق كوة المنتقل حديثًا من الأهلي مروي، ليصبح نوح أصغر لاعب في تاريخ الدوري السوداني يتمكن من تصدر لائحة الهدافين، حيث أصبح في جعبته 18 هدفًا بالعموم، بعد أن سجل 10 أهداف في النسخة الماضية.

غياب كبار النجوم وتراجعهم

 

وشهدت مسابقة الدوري تراجعًا واضحًا على مستوى كبار النجوم، لا سيما في الهلال بظهور ضعيف لمحمد عبد الرحمن هداف النسخة الماضية، كما تراجع أيضًا مستوى زميله ياسر مزمل، وعلي أبو عشرين حارس المرمى.

فيما يغيب كبار نجوم المريخ بسبب تعرضهم لإصابات مؤثرة، ولم يشارك مع الفريق خلال النسخة الحالية كل من أمير كمال، بكري عبد القادر، أحمد التش، بينما صعد نجم كل من أحمد بيتر وإبراهيم كولينا وتوني إيدجو من المريخ، إضافة إلى عبد الرؤوف يعقوب من الهلال.

شارك: