الكشف عن معايير اختيار الأندية السودانية للمسابقات القارية

2022-04-22 15:57
مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم في الخرطوم (/m.facebook.com/pg)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف اتحاد كرة القدم السوداني عن معايير اختيار الأندية التي ستشارك في بطولات كأس الاتحاد الأفريقي "CAF" في نسختها المقبلة، ليحسم بذلك استحالة انتهاء المسابقة قبل الموعد الذي سيحدده الاتحاد القاري.

وأكد طارق عطا رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أنهم لن يكرروا خطأ الاتحاد السابق بتسمية الأندية وفقًا لنتيجة القسم الأول من مسابقة الدوري، مشيرًا إلى أن أنهم أخطروا أندية الدوري السوداني بتسمية الأندية التي ستشارك في بطولات "CAF" بالترتيب الذي ستكون عليه المسابقة في وقتها.

واشترط تساويها في عدد المباريات التي ستخوضها في المسابقة، مؤكدًا استحالة إنهاء الدوري قبل الموعد الذي سيحدده الاتحاد الأفريقي، وتوقع أن يكون يوم 15 يونيو/ حزيران أو 30 يوليو/ تموز.

واعترف عطا بخطأ قرار اتحاد الكرة السابق بتسمية الأندية المشاركة في بطولات "CAF" وفقًا لنتيجة القسم الأول، ورأى أن القرار تسبب في تراجع المسابقة، وقتل طموح الأندية بعد أن تضمن بطاقة التمثيل الأفريقي وتحصد نقاطًا كافيةً تبعدها عن شبح الهبوط من المسابقة.

وكشف رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن القسم الثاني من الموسم سيبدأ يوم 19 مايو/ أيار، وفق رزنامة مضغوطة مع مراعاة مشاركة المنتخب الوطني في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2023.

واعتبر عطا أن مجاملة المريخ والهلال وتأجيل مبارياتهما في الدوري باستمرار بسبب مشاركاتهما الأفريقية، كان خصمًا على الفريقين معًا، بعدم استفادتهما من اللعب التنافسي وضاعف معاناتهما بعد ذلك بأداء المباريات المؤجلة تحت ضغط كبير وبمعدل مباراة كل 72 ساعة، واعدًا بالتصحيح ودقة التخطيط والبرمجة في الفترة المقبلة.

شارك: