المحكمة تلغي قرار خصم 15 نقطة من يوفنتوس مؤقتًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-20 20:16
شعار نادي يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت المحكمة إعادة توجيه قرار خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس إلى القضاء الرياضي للدراسة مجددًا، ما يعني إلغاء القرار السابق بشكل مؤقت، واستعادة نادي السيدة العجوز للنقاط المخصومة في وقت سابق.

وجاء قرار المحكمة إثر الاستئناف الذي تقدم به يوفنتوس ضد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في وقت سابق، حيث وبعد جلسة الأربعاء التي تم فيها دراسة الملف من جديد، تم الإعلان اليوم عن القرار والذي سيبقى مؤقتًا إلى حين صدور قرارات نهائية لاحقًا.

وسيعيد القضاء الرياضي بإعادة دراسة حيثيات القضية في الأيام المقبلة، وفي أعقاب ذلك، سيستعيد يوفنتوس نقاطه ليرتفع رصيده إلى 59 نقطة تضعه في المركز الثالث بالدوري الإيطالي، خلف المتصدر نابولي ومتخلفًا بفارق نقطتين فقط عن لاتسيو الوصيف.

من جهة أخرى، أكدت المحكمة عدم قبول طلب تبرئة إداريي النادي السابقين، وفي مقدمتهم الرئيس السابق أندريا أنييلي، المتهمين في القضية ذاتها والمتعلقة بتحويل اللاعبين والاستفادة من مزايا مالية بطرق غير قانونية.

وكان نادي السيدة العجوز قد تعرّض في يناير الماضي لخصم 15 نقطة من رصيده في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بسبب حصول محكمة الاستئناف للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ما يثبت حدوث عدة خروقات مالية في تحويل اللاعبين في الفترة الممتدة بين عامي 2018 و2021. 

شارك: