المحكمة الرياضية الإسبانية تؤيد إيقاف ليفاندوفسكي 3 مباريات

2022-12-24 11:18
روبرت ليفاندوفسكي يتحدث مع الحكم جيل مانزانو عقب طرده في لقاء أوساسونا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

رفضت المحكمة الإدارية الرياضية في إسبانيا الاستئناف الذي قدّمه نادي برشلونة، ضد عقوبة الإيقاف مدة ثلاث مباريات التي فُرضت على المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد طرده إثر تدخل عنيف خلال مواجهة أوساسونا بالجولة الـ14 من منافسات الدوري الإسباني 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وذكرت صحيفتا "سبورت" و"موندو ديبورتيفو" الرياضيتان أن ليفاندوفسكي، بعد صدور قرار تأييد العقوبة، لن يتمكن من خوض مباريات برشلونة الثلاث القادمة في الدوري، أمام إسبانيول وأتلتيكو مدريد وخيتافي.

وكانت لجنة المسابقات قد فرضت عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات على ليفاندوفسكي، وهو قرار تم لاحقًا رفض الطعن المُقدَم ضده من جانب النادي الكتالوني، الذي توجه إلى المحكمة الإدارية للبت في المسألة.

وفُرضت عقوبة الإيقاف لمباراة لطرد اللاعب بسبب بطاقتين صفراوين، ومباراتين لمواقف ازدراء واستهتار تجاه الحكام، تطبيقًا للمادة 124 من قانون الانضباط بالاتحاد الإسباني لكرة القدم. 

يُذكر أن ليفاندوفسكي يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني "لا ليغا" برصيد 13 هدفًا، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيته بورخا إغليسياس (ريال بيتيس) وفيدات موريكي (ريال مايوركا)، وكل منهما سجّل 8 أهداف.

شارك: