الليبي أحمد كراوع يدخل تاريخ الكونفيدرالية الأفريقية  

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
أحمد كراوع مهاجم نادي الأهلي طرابلس الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل الليبي المخضرم أحمد كراوع مهاجم أهلي طرابلس، تاريخ الكرة الأفريقية من الباب الكبير، بتسجيل ثاني أسرع هدف في تاريخ كأس الكونفيدرالية حتى الآن، ليساعد فريقه بفضل هذا الهدف على هزيمة ضيفه يوهامياجي الزنجباري (3-1)، في مباراة إياب الدور التمهيدي الأول.

وسجل كراوع (34 عامًا) هدفه السريع بعد 12 ثانية فقط من بداية المباراة التي أقيمت الجمعة، على ملعب طرابلس الدولي، ليعود اللاعب ليسجل الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني، وعزز الفريق الليبي النتيجة بهدف ثالث سجله اللاعب السوداني عمار طيفور.

ليحسم الأهلي طرابلس تأهله إلي الدور الثاني من كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما فاز على يوهامياجي ذهابًا (2-0)، ليؤكد الفريق تأهله بمجموع المباراتين ( 5-1)، ويلتقي في الدور المقبل فريق سيمبا التنزاني.

أحمد كراوع يحطم رقم زميله سلتو في الكونفيدرالية

وحطم كراوع الرقم المسجل باسم زميله في نادي الأهلي طرابلس أنيس سلتو، حين سجل هدفًا في الثانية 40 في شباك نادي مارومو غالانتس الجنوب أفريقي في نسخة 2022-23 من كأس الكونفيدرالية.

وبات أحمد كراوع في المرتبة الثانية في سجل أسرع هدف في كأس الكونفيدرالية الأفريقية على مر التاريخ، بعد نجم منتخب مصر السابق أحمد عيد عبد الملك، الذي سجل الهدف في الكونفيدرالية 2006، عندما واجه فريقه نادي كالوم الغيني في دور الـ32، ولم يحتج لاعب الحرس أكثر من 10 ثوانٍ للوصول إلى شباك الخصم.

ويأتي في المرتبة الثالثة المصري مصطفى فتحي لاعب نادي بيراميدز المصري، والذي سجل هدف فريقه الأول في شباك الجيش الملكي المغربي مع بداية اللقاء، وبالضبط في الثانية 21 من انطلاق المباراة في مستهل دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية 2023.

أحمد كراوع هداف ليبيا مع المدرب "ميتشو"

وكان كراوع -الذي عاد لتشكيلة "فرسان المتوسط" من جديد مع تولي الصربي "ميتشو" المهمة الفنية- قد أكد قيمته كهداف بارع، حيث استهل مشاركته الأولى بتسجيل هدف الفوز في مرمى منتخب إسواتيني في أولى مباريات ليبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.
 
وفي ذات التصفيات، صنع كراوع هدف التعادل للمنتخب الوطني أمام الكاميرون، والذي سجله عبد المنعم عكاشة في المباراة التي انتهت بهدف لمثله، وعاد اللاعب ليؤكد تألقه في وديتي إندونيسيا، حيث سجل هدفًا في الفوز الذي حققه "فرسان المتوسط" برباعية، كما سجل أمام المنتخب ذاته في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الليبي بهدفين مقابل هدف، وسجل أيضًا في فوز ليبيا على موريشيوس بهدفين مقابل هدف.

ومن المنتظر أن يكون المهاجم المخضرم أحمد كراوع هو المهاجم الأساسي للمنتخب الليبي الذي سيخوض مواجهتين في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، ضد رواندا وبنين، المقررتين ضمن الجولتين الأولى والثانية في تصفيات أمم أفريقيا 2025.

صاحب رقم قياسي في الدوري الليبي

يعد أحمد كراوع صاحب رقم قياسي في عدد الفرق التي لعب لها، حيث بلغ عددها تسعة فرق وسجّل لهذه الفرق جميعها.

انطلقت مسيرة كراوع مع الشط خلال الموسم الرياضي 2007-08، ثم انتقل إلى الاتحاد ثم لعب للترسانة، وبعد ذلك انضم إلى التحدي ليعود إلى الشط ويحرز معه لقب الهداف برصيد 11 هدفًا، ثم الأهلي بنغازي ليكون هداف الفريق الأول برصيد 11 هدفًا، منها سوبر هاتريك رباعي في شباك القرضابية.

وانتقل بعد ذلك إلى هلال الشابة التونسي، ثم عاد إلى الأهلي طرابلس، وبعد ذلك انتقل إلى الأخضر ومنه انضم للأهلي بنغازي، وفي الموسم الماضي انضم إلى صفوف الأهلي طرابلس.

شارك: