الكشف عن تشكيلة أحلام دوري روشن السعودي بعد الصفقات الأخيرة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-08-02 16:15
البرتغالي كريستيانو رونالدو فتح الباب أمام انتقال العديد من النجوم إلى الدوري السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر دوري روشن السعودي على عناوين الأخبار والانتقالات هذا الصيف، بعد مغادرة العديد من نجوم كرة القدم، الملاعب الأوروبية بحثاً عن الانتقال إلى الأندية السعودية، وخوض تجربة اللعب في الشرق الأوسط.

بدأت الحكاية مع انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي في يناير من عام 2023، ومنذ ذلك الوقت بدأ تحرك الكثير من النجوم أمثال كريم بنزيما ونغولو كانتي صوب الدوري السعودي، في مفاجأة سارَّة للجماهير العربية.

وأطلق رونالدو في وقت سابق تصريحات مثيرة بقوله إن دوري روشن السعودي سيصبح واحداً من أفضل 5 بطولات في كرة القدم العالمية خلال المستقبل القريب.

ووضع موقع "ياهو سبورت" تشكيلة لأفضل 11 نجماً في دوري روشن السعودي في الموسم المقبل، والتي جاءت بثلاثة مدافعين وثلاثة لاعبين في خط الوسط وجناحين ورأسي حربة.

إدوارد ميندي

أكمل حارس مرمى تشيلسي السابق، السنغالي إدوارد ميندي إجراءات انضمامه إلى الأهلي السعودي هذا الصيف مقابل 16 مليون جنيه إسترليني.

ميندي لعب 3 مواسم مع تشيلسي منذ الانضمام إليه عام 2020 قادماً من رين الفرنسي، وكان ينظر إليه كواحد من أفضل حراس المرمى في العالم بعد دوره الكبير في قيادة البلوز نحو لقب دوري أبطال أوروبا عام 2021.

جايسون ديناير

يعد البلجيكي جيسون ديناير أحد خريجي أكاديمية مانشستر سيتي، لكنه فشل في إثبات نفسه في النادي الإنجليزي، ليخوض فترات من الإعارة مع سندرلاند وغلطة سراي وسلتيك.

خاض المدافع البلجيكي أفضل سنوات مسيرته الاحترافية مع ليون الفرنسي منذ عام 2018 حتى 2022، كما خاض موسماً واحداً في الملاعب الإماراتية، ليصبح من أبرز تعاقدات هذا الصيف في الدوري السعودي، بانتظار ما سيقدمه مع نادي الفتح.

كاليدو كوليبالي

ترك السنغالي كاليدو كوليبالي تشيلسي بعد موسم واحد فقط مع النادي الإنجليزي، ليبدأ رحلة جديدة مع الهلال السعودي، تاركاً مسيرة مذهلة في أوروبا لعب خلالها في صفوف نابولي الإيطالي وجينك البلجيكي.

كولييالي يُنظر إليه كواحد من أفضل المدافعين في الكرة العالمية، حيث قاد السنغال إلى كأس أمم أفريقيا 2021، والتأهل إلى مونديال قطر 2022، كما أنه كان مطلوباََ من عدة أندية عملاقة أبرزها يوفنتوس الإيطالي.

أحمد حجازي

قاد المصري أحمد حجازي، فريقه الاتحاد إلى لقب دوري روشن السعودي في الموسم الماضي، بانتظار ما سيقدمه أمام كوكبة من النجوم في العام الجديد.

المدافع المصري اشتهر بقتاليته العالية، حيث قدم واحدة من المباريات الكبيرة مع الاتحاد رغم معاناته من إصابة، كما أنه لعب 4 مواسم مثالية مع وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، إلى جانب خوضه 83 مباراة دولية مع المنتخب المصري.

نغولو كانتي

واحدة من أبرز صفقات هذا الصيف، حيث تمكن الاتحاد من الظفر بخدمات نجم خط الوسط الفرنسي نغولو كانتي في صفقة مجانية، رغم محاولات تشيلسي لتجديد عقده، إلى جانب اهتمام أندية أخرى عملاقة يتقدمها برشلونة الإسباني.

يعد كانتي واحداً من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم والدوري الإنجليزي خلال العقد الأخير، كما فاز بلقب الدوري الإنجليزي 3 مرات، إلى جانب ألقاب أخرى مثل دوري أبطال أوروبا وكأس العالم ودوري الأمم الأوروبية عبر مسيرة مذهلة.

فابينيو

نجح الاتحاد في إضافة تعاقدات هامة في خط الوسط كان أبرزها البرازيلي فابينيو، قادماً من ليفربول الإنجليزي باعتباره أحد أبرز عناصر الفريق الأحمر خلال المواسم الخمسة الماضية والتي شهدت الفوز بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بعد سنوات طويلة من الغياب.

الجماهير تبدو متحمسة لمشاهدة الثنائية المرتقبة بين كانتي وفابينيو في صفوف الاتحاد الموسم المقبل، مما يؤكد أن الفريق عازم على تقديم الكثير من أجل الحفاظ على لقبه في الموسم المقبل.

روبن نيفيز

انضم روبن نيفيز إلى الهلال قادماً من وولفرهامبتون مقابل 47 مليون جنيه إسترليني، حيث بدا اللاعب -البالغ من العمر 26 عاماً- عنصراً أساسياً في الفريق الإنجليزي طوال 6 مواسم، كما أنه لعب دوراً حاسماً في التأهل إلى البريميرليغ عام 2017.

ورغم قدراته المذهلة، إلا أن نيفيز بحاجة إلى تقديم الكثير في ظل انضمام لاعبين كثر في خط الوسط إلى دوري روشن السعودي؛ لكن الكثيرين يؤكدون أنه يتفوق عليهم بنسبة بسيطة من الناحية الفنية والبدنية أمثال سافيتش وبروزوفيتش.

ساديو ماني

أكمل الجناح السنغالي ساديو ماني صفقة انضمامه إلى النصر بعد موسم واحد غير موفق مع بايرن ميونخ الألماني، عاش خلاله مشكلات كبيرة أبرزها أزمته مع ليروي ساني.

ماني اكتفى بتسجيل 7 أهداف في 25 مباراة مع بايرن ميونخ بالموسم الماضي، لكنه يريد استرجاع سنوات تألقه في السابق مع ليفربول، لتقديم ثنائية مميزة مع كريستيانو رونالدو الموسم المقبل.

رياض محرز

لا يمكن نسيان ما قدمه النجم الجزائري مع مانشستر سيتي في سنواته السابقة، قبل أن يختم مسيرته مع النادي الإنجليزي بتحقيق الثلاثية، ليقرر بعدها الانتقال لخوض تجربة جديدة في دوري روشن السعودي.

ذكريات تألق رياض محرز تتضمن حصد لقب الدوري الإنجليزي المعجزة مع ليستر سيتي عام 2016، إلى جانب 4 ألقاب للبريميرليغ إضافية خلال 5 مواسم مع مانشستر سيتي، قبل تحقيق الثلاثية التاريخية.

كريم بنزيما

بعد مواسم رائعة في ريال مدريد، حصد خلالها لقب دوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات، إلى جانب 4 ألقاب في الدوري الإسباني و3 ألقاب في كأس الملك، قرر كريم بنزيما الرحيل صوب الاتحاد السعودي في صفقة كبرى للمملكة العربية السعودية.

اللاعب الفائز بالكرة الذهبية، يستعد لخوض تحديات كبيرة أبرزها مساعدة فريقه على الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي، وهي مهمة صعبة في ظل وجود رونالدو مع النصر.

كريستيانو رونالدو

شكل انتقال كريستيانو رونالدو إلى الدوري السعودي لحظة فاصلة في تاريخ كرة القدم هناك، باعتبارها صفقة ساعدت في قدوم نجوم آخرين هذا الصيف.

رونالدو يعد واحداً من أساطير كرة القدم على مر التاريخ، إلى جانب فوزه بالكرة الذهبية خمس مرات، فهو الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد، وحامل لقب دوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات مختلفة، مع حصده ألقاباً أخرى في إيطاليا وانجلترا.

صحيح أن رونالدو يقترب من عامه الثامن والثلاثين، لكنه ما زال قادراً على إرباك حسابات أي دفاع في المملكة العربية السعودية، وهو ما يؤكده تألق اللاعب المخضرم مع المنتخب البرتغالي حتى اللحظة.

شارك: