كلوب يهاجم سياسة تعاقدات الأندية السعودية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-08-01 20:26
الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، عن قلقه من التداعيات المضرة لروزنامة الانتقالات الصيفية في السعودية، مناشدًا السلطات الكروية لإيجاد حل له في الوقت الذي تشهد الأندية الأوروبية نزوح لاعبيها نحو المملكة.

وكشف كلوب في مؤتمر صحافي في سنغافورة عشية مواجهة بايرن ميونخ الألماني في مباراة ودية، عن قلقه لإمكانية رحيل المهاجم السنغالي ساديو ماني من بايرن ميونخ إلى نادي النصر السعودي، مشيرًا إلى أن تأثير السعودية بات "ضخمًا".

وأوضح أن الأسوأ من كل ذلك بأن نافذة الانتقالات في السعودية لا تقفل إلا بعد مرور ثلاثة أسابيع من نهايتها في القارة الأوروبية؛ أي أن أندية الدوري السعودي تستطيع التعاقد مع أي لاعب خلال فترة الأسابيع الثلاثة الإضافية.

وقال كلوب: "يتعين على فيفا ويويفا إيجاد الحل لهذا الأمر. لقد أثّر فينا بكل تأكيد. يتعين علينا تعلم كيفية إدارة هذا الأمر".

ومنذ مطلع العام الحالي، تعاقدت الأندية السعودية مع أكثر من نجم عالمي؛ أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل إلى النصر، ثم لحق به المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم العام الماضي، ونجوم آخرون أمثال البرازيلي فيرمينو وقائد ليفربول السابق جوردان هندرسون.

شارك: