أرقام تمنح حارس الاتحاد الجديد التفوق على نظيره في الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
-
آخر تعديل:
2024-08-05 21:30
الحارس الصربي بريدراغ رايكوفيتش انتقل رسميًا إلى الاتحاد السعودي (x/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيتنافس حارس الاتحاد الجديد بريدراغ رايكوفيتش خلال الفترة المقبلة مع حراس مرمى مميزين في بطولة دوري روشن السعودي، وعلى رأسهم السنغالي إدوارد ميندي، حارس عرين النادي الأهلي.

وأعلن الاتحاد السعودي تعاقده الرسمي مع الحارس الصربي، اليوم الإثنين 5 أغسطس/ آب، قادمًا من فريق مايوركا الإسباني لمدة 4 أعوام، ونشر النادي الجداوي مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، يستعرض أبرز تصديات رايكوفيتش، ورحّب بنجمه الجديد.

ويُعتبر حارس الاتحاد الجديد ثالث الصفقات الأجنبية للنادي الجداوي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد ضم لاعب الوسط الجزائري حسام عوار، والجناح الفرنسي موسى ديابي.

وخلال مسيرته السابقة، تنافس رايكوفيتش مع السنغالي إدوارد ميندي، عندما لعبا معًا في صفوف نادي ستاد ريمس الفرنسي، ويُنتظر خلال الفترة المقبلة منافسة مختلفة بين الحارسين في حماية عرينَي قطبي جدة.

تفوق حارس الاتحاد الجديد على ميندي في ستاد ريمس

 وبالنظر إلى الأرقام، نجد أن رايكوفيتش وميندي تنافسا على حراسة عرين ستاد ريمس خلال موسم 2019-20، وكانت الأفضلية واضحة للحارس الصربي.

وخلال الموسم المذكور، لعب حارس الاتحاد الجديد 27 مباراة عبر كل السابقات، واستقبل 18 هدفًا، وتصدى لـ69 كرة، وبلغت نسبة نجاحه في التصديات 79%، وتصدى لـ4 ركلات جزائية، مُحققًا 12 "كلين شيت".

من جانبه، خاض ميندي 24 مباراة عبر كل السابقات في موسم 2019-20، وتلقى 19 هدفًا، وتصدى لـ61 كرة، وبلغت نسبة نجاحه في التصديات 76%، وتصدى لركلة جزائية واحدة، مُحققًا نظافة الشباك خلال 9 مواجهات.

الاتحاد السعودي يتعاقد مع الحارس الصربي بريدراغ رايكوفيتش


وخلال السنوات الماضية، أثبت رايكوفيتش جودته في حراسة المرمى، ويتميز بشكل خاص في التصدي لركلات الجزاء، وهو ما ظهر جليًّا خلال آخر 5 سنوات، بتصديه لـ (9) ركلات جزاء في مسيرته مع ناديي ستاد ريمس وريال مايوركا، وهو أكبر عدد لحارس مرمى في الدوريات الأوروبية الكُبرى مُنذ موسم 2019-20.

وانضم صاحب الـ28 عامًا إلى الفريق الاتحادي بعد عامين مع مايوركا، وسيعوض الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي، الذي غادر النادي الجداوي بنهاية موسم 2023-24.

ولعب حارس الاتحاد الجديد مع ناديه السابق مايوركا 72 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقى مرماه 83 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 21 مرة، علمًا أن لديه 35 مباراة دولية في مسيرته المنتخب الصربي، استقبل خلالها 29 هدفًا، فيما خرج بشباك نظيفة في 12 مواجهة، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للحارس 10 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: