الكرة الذهبية | ليونيل ميسي يقتحم السباق لعدة أسباب

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 12:40
أرشيفية - الأرجنتيني ليونيل ميسي صحبة كرته الذهبية الثامنة (X/ballondor)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجتمع عدة أسباب قد تسمح للنجم ليونيل ميسي بدخول سباق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، وأبرزها تتويجه مع منتخب بلاده الأرجنتين بلقب بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحصد منتخب "التانغو" لقب كوبا أمريكا 2024 بعد فوزه، فجر يوم الإثنين 15 يوليو/ تموز، على منتخب كولومبيا في النهائي بنتيجة (1-0) من توقيع المهاجم لاوتارو مارتينيز في الأشواط الإضافية.

ولم يكمل ميسي هذا النهائي بسبب الإصابة، وغادر أرضية الملعب بالدموع، ولكن رفاقه تكفلوا بالمهمة، وأهدوا الأرجنتين لقب الكوبا للمرة الـ 16 في تاريخها، لتنفرد بالرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولة، وتفض الشراكة مع منتخب الأوروغواي صاحب 15 لقبًا.

ليونيل ميسي يقتحم سباق الكرة الذهبية لعام 2024

ورغم عدم تقديمه لمستوى كبير في كوبا أمريكا 2024، واكتفائه بتسجيل هدف واحد فقط، وتقديم تمريرة حاسمة طيلة مشوار البطولة، إلا أن الخبراء والمختصين يرون أن ميسي أصبح واحدًا من المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

والسبب الأول -حسب هؤلاء الخبراء-، هو فوزه بلقب كوبا أمريكا مع الأرجنتين، وهو لقب قاري يعد من بين الأكبر بعد كأس أمم أوروبا من حيث قيمة ونوعية المنتخبات المشاركة في المسابقة، أما العامل الثاني فهو قيمة "البرغوث" كواحد من أساطير كرة القدم ووزنه الكبير رغم تقدمه في السن وبلوغه الـ 37 عامًا.

والعامل الثالث -وفقًا للخبراء- هو أهمية ميسي من الناحية التسويقية، إذ إن حضوره ضمن قائمة المرشحين سواء أكانت الموسعة أو المختصرة سيمنح الجائزة المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية زخمًا وأهمية كبيرة من الجانب التسويقي وكذلك من الجانب الإعلامي.

ولا يعد النجم الأرجنتيني هو الاسم الوحيد المرشح للدخول بقوة في سباق نيل الكرة الذهبية لعام 2024، بل يوجد لاعبون آخرون قدموا مستويات رائعة وحققوا ألقابًا كبيرة خلال العام الحالي، وأبرزهم الإسباني داني كارفاخال الذي توج بثلاثة ألقاب مع ناديه ريال مدريد، بالإضافة إلى لقب كأس أمم أوروبا 2024 برفقة منتخب إسبانيا.

وهناك أيضًا الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور نجما ريال مدريد، ورودري نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والمتوج مع منتخب إسبانيا بلقب يورو 2024 وبجائزة أفضل لاعب في البطولة، وكيليان مبابي نجم الفريق الملكي الجديد، وغيرهم من الأسماء الأخرى.

للتذكير فإن ليونيل ميسي يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية، وعددها 8، آخرها في عام 2023 بقميص ناديه الأمريكي إنتر ميامي، وبعد إحرازه للقب كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين.

شارك: