الكبير يقدم 3 أسباب أسهمت في تأهل تونس لمونديال 2022

2022-04-01 11:09
لاعبو المنتخب التونسي خلال مواجهة مالي بالدور الحاسم من التصفيات الإفريقية (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
+ الخط -

أعرب المدرب السابق لمنتخب تونس، منذر الكبير، عن تفاؤله بخصوص مستقبل منتخب "نسور قرطاج"، مؤكداً أن العناصر الوطنية استحقت التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر للمرة السادسة في تاريخ البلاد.

وبلغ المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم 2022 بعد فوزه ذهاباً في مالي بنتيجة 1-0، ثم تعادله إيابا على ملعب حمادي العقربي في رادس بنتيجة 0-0.

وأثنى الكبير (51 عاماً)، في منشور له على حسابه الشخصي في "فيسبوك"، على الأجواء الجيدة داخل مجموعة المنتخب التونسي، وهو العامل الذي ساعد في تأقلم العديد من العناصر الجديدة التي التحقت في العامين الماضيين بنسور قرطاج، على غرار لاعب الوسط عيسى العيدوني والمدافع منتصر الطالبي.

وثمن دور اللاعبين "الكوادر" في الفريق الوطني التونسي، وقدم مثالا على ذلك بالثلاثي يوسف المساكني الذي وصفه "بالمايسترو" المحب لتونس رغم ما تعرض له من إساءة وانتقادات لاذعة طيلة السنوات الماضية، وكذلك نعيم السليتي والهداف وهبي الخزري.

فرحة لاعبي المنتخب التونسي بالتأهل إلى كأس العالم

وشدد المدرب الذي قاد تونس إلى خوض نهائي بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، على أن مستقبل المنتخب في أمان بفضل كثرة المواهب الشابة التي تزخر بها كرة القدم التونسية، مثل حنبعل المجبري وأنيس بن سليمان ومنتصر الطالبي ومحمد علي بن رمضان.

المدرب السابق لمنتخب تونس يحدد أسباب التأهل لكأس العالم

وقدم الكبير 3 أسباب رئيسية وراء نجاح المنتخب التونسي في تحقيق التأهل إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، بعد 1978 و1998 و2002 و2006 و2018، وهي:

  1. الانسجام والروح الجماعية داخل المجموعة.
  2. دور الإطارات الفنية التونسية ممثلة في جلال القادري وعادل السليمي طيلة المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم وخلال بطولتي كأس العرب وكأس أمم إفريقيا، وأيضا بالثنائي سليم بن عاشور وعلي بومنيجل.
  3. الدور الكبير الذي لعبته الجماهير والإعلام التونسي.
شارك: