"الكاف" يقدم ضمانات جديدة من أجل تنظيم كأس إفريقيا في موعدها

2021-12-22 14:54
مساعٍ كبيرة لإقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في موعدها (Getty)
Source
+ الخط -

تعهد رئيس الاتحاد الإفريقي  لكرة القدم، باتريس موتسيبي، يوم الثلاثاء 21 كانون الأول/ ديسمبر، بتطبيق البروتوكول الصحي بصرامة خلال منافسات كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير/ كانون الثاني وحتى 6 فبراير/ شباط.


وبحسب ما أوردته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فقد وجه رئيس الكاف هذا التعهد إلى الأندية الأوروبية التي هددت، من خلال اتحاد الأندية الأوروبية لكرة القدم ، قبل أيام قليلة بعدم السماح للاعبيها بالالتحاق بمنتخبات بلادهم المشاركة في البطولة في ظل عدم وجود إجراءات كافية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال باتريس موتسيبي: "نريد أن نشاهد لاعبينا الأفارقة يلعبون في بطولات أوروبا وفي جميع أنحاء العالم، وأن يكونوا ناجحين. لكننا نريد أيضًا بناء كرة القدم الإفريقية بحيث تصبح مركزًا عالميًا للتميز".

رسالة تحذير من رئيس الاتحاد الإفريقي للأندية الأوروبية

ووجه موتسيبي تحذيرًا للأندية الأوروبية على شكل رسالة عندما أشار إلى أن كأس إفريقيا للأمم تم تنظيمها وفقًا لقواعد الاتحاد الدولي (الفيفا)، وبالتالي لا يُسمح للأندية بالاحتفاظ بلاعبيها خلال المواعيد الدولية. وختم بالقول: "هذا مهم للغاية لأننا لا نستطيع دائما أن نسمح بحقيقة أن تكون بطولات إفريقيا في المقام الأخير".


ويشار إلى أن رئيس الاتحاد الإفريقي سبق وأن أكد أن بطولة كأس أمم إفريقيا ستقام في موعدها المحدد في الكاميرون، رغم عديد التقارير الصحفية التي وضعتها تحت تهديد التأجيل مجددًا بسبب مستجدات فيروس كورونا وارتباط لاعبي المنتخبات مع أنديتهم.

رئيس جمهورية الكاميرون يستقبل رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 
شارك: