القيمة المالية لصفقات الترجي التونسي في الميركاتو الصيفي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
-
آخر تعديل:
2024-09-03 21:58
ثلاثي الترجي التونسي يان ساسي ويوسف بلايلي ومحمد علي بن حميدة (Faceook/EsperanceSportivedeTunis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح فريق الترجي الرياضي، المنافس في الدوري التونسي، إلى استعادة هيبته ومكانته في القارة الأفريقية بالموسم الجديد 2024-25، بعدما فرّط في لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي عندما خسره أمام الأهلي المصري، أما على المستوى المحلي فإن الفريق يبحث عن التتويج بجميع الألقاب الممكنة.

وأعدّ "شيخ الأندية التونسية" العدة جيدًا في سوق الانتقالات الصيفية 2024 للموسم الجديد، ودعَّم صفوفه جيدًا بمجموعة من أفضل اللاعبين في مراكزهم من تونس ومن بعض الدوريات الأخرى.

وتمكن مجلس إدارة الترجي، برئاسة حمدي المدبّ وبالتنسيق مع المدرب الأول للفريق ميغيل كاردوزو، من حسم العديد من الصفقات المجانية خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، حيث وافق كل من الحارس بشير بن سعيد وحمزة الجلاصي على الانتقال إلى العملاق العاصمي بمجرد انتهاء عقديهما مع الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي في 30 يونيو/ حزيران الماضي.

وثالث لاعب في قائمة "الصفقات المجانية" للترجي هو المهاجم يوسف العبدلي، الذي كان متاحًا مجانًا أيضًا في الصيف، بعد فسخ عقده مع النجم الساحلي.

وكان الترجي قد نجح في إبرام صفقة حرة أخرى في الميركاتو الصيفي؛ بانتدابه أيمن بن محمد، الذي انتهى عقده مع فريقه السابق غانغون الفرنسي، كما تعاقد مع لاري العزوني بعدما انتهى عقده مع فريقه السابق الفيصلي السعودي.

صفقة بلايلي كلّفت الترجي 679 ألف يورو 

في المقابل، تعاقد نادي "باب سويقة" مع الجناح الجزائري يوسف بلايلي قادمًا من نادي مولودية العاصمة الجزائري، بعقد يمتد لـموسمين؛ أي حتى شهر يونيو/ حزيران 2026، وبصفقة تصل إلى 679 ألف يورو؛ كما دفع الترجي نحو 500 ألف يورو من أجل إقناع فريق سان بيدرو بالتنازل عن لاعب الوسط الإيفواري عبد الرحمن كوناتي.

وتعاقد فريق "الدم والذهب" مع الجناح الجنوب أفريقي، إلياس موكوانا، بعقدٍ يمتد لـ3 مواسم؛ أي حتى شهر يونيو 2026، بقيمة تصل إلى 370 ألف يورو، وقام بتفعيل بند شراء المهاجم الغامبي كيبا سوي مقابل 90 ألف يورو، وذلك حسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

واستفاد الترجي الرياضي من صفقةِ بيعٍ واحدة، إذ فرّط في الجناح الجزائري حسام الدين غشة إلى اتحاد العاصمة الجزائري مقابل 250 ألف دولار.

شارك: