القطري هاني بلان يرأس اجتماعًا للجنة الحكام الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-23 17:09
القطري هاني بلان رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم (QFA)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ترأس القطري هاني بلان الاجتماع الثاني للجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي عُقد اليوم الثلاثاء (23 يوليو/ تموز) عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"؛ حيث وافقت اللجنة على عدة قرارات تهدف إلى تعزيز جودة حكام المباريات في قارة آسيا، كما تم تأكيد تصميم اللجنة على ضمان بقاء الاتحاد الآسيوي في طليعة التحكيم العالمي.

في بداية الاجتماع، شدد القطري هاني بلان "رئيس لجنة الحكام الآسيوية" على الصعود المستمر للتحكيم الآسيوي على المستوى العالمي، مشيرًا إلى استمرار تعيين حكام القارة في أكبر المنافسات العالمية.

وأشادت اللجنة بدور أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تقوم الآن برعاية الدفعة الخامسة من الحكام، بعد أن احتفلت مؤخرًا بتخريج دفعة 2019. وتضمن هذه الأكاديمية استمرار إنتاج أجيال جديدة من حكام المباريات رفيعي المستوى، وتوسيع دعم برامج التطوير في الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكجزء من الجهود المبذولة لضمان استمرار تأثير الأكاديمية في الارتقاء بمعايير اللعبة، فقد وافقت اللجنة على تعديل معايير سن الدخول وفترة الاحتفاظ بأكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيتم زيادة الحد الأدنى للعمر من 23 إلى 25 عامًا، لمواءمة عمل الاتحاد القاري مع متطلبات السن المحددة لترشيحات الحكام الدوليين من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وبالمثل، ومع الأخذ في الاعتبار استمرار منهج الأكاديمية لمدة 3 سنوات، وبالتالي فسيرتفع الحد الأقصى للعمر من 28 إلى 33 عامًا، ما يجعله أكثر توافقًا مع معايير العمر لبرنامج التكليف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي انتهى الآن.

برئاسة القطري هاني بلان.. لجنة الحكام الآسيوية توصي بضرورة الرعاية في مرحلة التعلم

وأشار أعضاء اللجنة إلى ضرورة رعاية جميع الحكام في رحلة التعلّم، واتفقوا على تمديد فترة الاحتفاظ بالخريجين من عام إلى عامين، ما يضمن عدم إغفال أي حكم واعد محتمل لإدراجه في قائمة النخبة الآسيوية.

كما تم إطلاع أعضاء اللجنة على برامج التطوير المختلفة من ورشات عمل ودورات اختيار وتجنيد، والتي تم تنظيمها لصالح الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ اجتماعها الأخير، والتي تشمل دورة حكام النخبة لكرة الصالات، ودورة مدربي حكام النخبة لكرة الصالات، ودورة حكام الفيديو المساعدين لكرة الصالات، ودورة حكام كأس آسيا قطر 2024، وغيرها.

كما تم أيضًا التطرّق إلى تفاصيل التقدم الذي تحقق في حصة الحكام الدوليين للاتحادات الوطنية الأعضاء للفترة بين 2025 و28، ومشروع إدارة التحكيم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

شارك: