القضاء الإسباني يرفض مجددًا إطلاق سراح ألفيس من السجن

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-12 16:24
الدولي البرازيلي السابق داني ألفيس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أيدت إحدى محاكم مدينة برشلونة الإسبانية، قرار الحبس الاحتياطي الموقع على لاعب برشلونة السابق، داني ألفيس، المتهم باغتصاب فتاة شابة في مرحاض ملهى ليلي في 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بداعي أن "خطر الفرار ما يزال قائمًا".

ورفضت المحكمة بالتالي طلب الطعن الذي قدمه دفاع ألفيس على قرار القاضية التي تنظر بالدعوى والخاص بإيداعه في السجن على سبيل الحبس الاحتياطي الذي دخله في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي.

واعتبرت المحكمة أن هناك خطرًا من فرار اللاعب وأنه لا يمكن لأي طريقة احترازية أخرى تقديم ضمانات كافية لإزالة هذا الخطر وضمان وجود اللاعب المتهم في القضية.

ويطالب دفاع اللاعب بإطلاق سراحه مؤقتًا بداعي أنه "لا يفكر" في الهرب؛ نظرًا لأن لديه "مشروع حياة" في برشلونة، ويتلقى أطفاله التعليم بإحدى مدارس عاصمة إقليم كتالونيا.

في المقابل، ترى المحكمة أن هذه الحجج غير مقنعة ولا تثبت أن هناك "مشروع حياة" حقيقي للاعب البرازيلي وأسرته في إسبانيا.

وشارك ألفيس مع البرازيل في كأس العالم قطر 2022، حيث خرجت بلاده من دور الثمانية، ودافع خلال مسيرته عن ألوان برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويخضع اللاعب للحبس الاحتياطي منذ 20 من يناير/ كانون الثاني الماضي، ورفضت قاضية التحقيق أكثر من طلب من محامي اللاعب كريستوبال مارتيل للطعن في قرار حبسه، بدعوى أن اللاعب يمكنه الهرب خارج إسبانيا في حال خرج من السجن.

شارك: