القادري سيُبعد 3 لاعبين قبل إعلان قائمة تونس المونديالية

2022-10-28 02:04
المنتخب التونسي سيشارك في المونديال للمرة السادسة في تاريخه (TwitterLAFRICA24TV)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون الجهاز الفني للمنتخب التونسي بقيادة المدرب جلال القادري مطالبا باستبعاد 3 لاعبين على الأقل، من قائمة المنتخب الوطني التونسي التي ستشارك في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وضمت القائمة الأخيرة التي وجه إليها القادري الدعوة للمشاركة في المعسكر شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، لمنتخب "نسور قرطاج" والخاص بالمواجهتين الوديتين أمام جزر القمر والبرازيل 29 لاعبا.

وأكد القادري في تصريحات سابقة لموقع winwin، أن قائمة المنتخب التونسي التي شاركت في معسكر فرنسا، بما يتضمنه من ودية البرازيل، تضم 95% من اللاعبين الذين يُرتقب دعوتهم للمشاركة في كأس العالم، على أن يُحدِّد القادري قائمته النهائية للمونديال من خلال معسكر الفريق القومي بالمملكة العربية السعودية، والمُحدَّدة إقامته خلال الفترة بين 6 و17 نوفمبر المقبل.

وينبغي على مدربي المنتخبات المشاركة في المونديال اتخاذ قراراتهم بشأن قائمتهم النهائية المكونة من 26 لاعبا، حتى 14 نوفمبر بحلول الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، وسينشر الفيفا جميع القوائم في اليوم التالي.

ولن تكون مهمة القادري سهلةً عند اختياره القائمة؛ إذ تزداد حيرة المدرب في بعض المراكز قبل المعسكر المقبل؛ نظرًا للمستوى المميز الذي يقدمه أكثر من لاعب في الآونة الأخيرة، وهو ما يؤكد امتلاك تونس لمجموعة كبيرة من اللاعبين في جميع الخطوط والمراكز.

ومن المنتظر أن تشهد قائمة القادري المونديالية، إجراء بعض التغييرات على غرار استبعاد شيم الجبالي قائد الفريق الرديف لنادي أولمبيك ليون، وسيف الله لطيف جناح فريق بازل السويسري، ورامي كعيب المدافع الأيسر المحترف في صفوف فريق هيرنفين الهولندي، بالإضافة إلى بعض الأسماء الأخرى التي من المتوقع خروجها من قائمة تونس للمونديال.

ويخوض المنتخب التونسي بطولة كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الرابعة؛ إذ سيواجه منتخب الدنمارك يوم 22 نوفمبر على استاد "المدينة التعليمية"، ثم سيلتقي منتخب أستراليا على استاد "الجنوب" يوم 26 نوفمبر، وسيختتم مواجهاته في الدور الأول يوم 30 نوفمبر عندما يلتقي فرنسا على استاد "المدينة التعليمية".

شارك: