الغيابات تحاصر الأهلي وبيراميدز قبل نهائي كأس مصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-08 23:39
من تدريبات الأهلي المصري استعدادا لخوض نهائي كأس مصر (Twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل فريقا الأهلي وبيراميدز استعداداتهما لخوض نهائي كأس مصر 2021-22، والتي من المقرر أن تقام مساء الإثنين المقبل، على ملعب "استاد القاهرة".

ويسعى المارد الأحمر لتعزيز سجله القياسي في البطولة (37 لقبا) للابتعاد عن غريمه التقليدي وبطل النسخة الأخيرة فريق الزمالك (28 لقبا)، بينما يأمل بيراميدز التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وتضم قائمة الأندية التي توّجت بلقب كأس مصر كلًا من: الأهلي- الزمالك- الترسانة- الاتحاد السكندري- المقاولون العرب- إنبي- حرس الحدود- الإسماعيلي- الأوليمبي- المصري البورسعيدي- القناة- الترام.

وقبل موقعة الإثنين، هناك أسماء تأكد غيابها عن لقاء نهائي الكأس، وأخرى تحاول الحصول على فرصة المشاركة، وهذا ما سوف يستعرضه "winwin" في التقرير التالي.

كهربا على رأس قائمة غيابات الأهلي

هناك أسماء داخل فريق الأهلي تأكد غيابها مثل محمود متولي الذي عاد إلى التدريبات في الفترة الأخيرة، بعد تعافيه من إصابته في العضلة الخلفية، لكن تأكد غيابه في ظل عدم مشاركته في المباريات منذ فبراير/ شباط الماضي، وتحديدًا منذ مواجهة صن داونز في دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الجهاز الطبي للنادي إلى تجهيز اللاعب طاهر محمد طاهر الذي يعاني من إصابة عضلية جعلته يغيب عن المشاركة منذ مواجهة الهلال السوداني، ومن المقرر أن يُحسم موقف اللاعب في المران الأخير قبل مواجهة بيراميدز.

وتضم قائمة لاعبي الأهلي المهددين بالغياب هدّاف الفريق الحالي محمود عبد المنعم "كهربا"؛ إذ يواجه صاحب الـ28 عامًا خطر الإيقاف نظرًا إلى عدم دفع الغرامة الموقعة عليه من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لصالح ناديه الأسبق الزمالك والتي تقدر بـ2.5 مليون دولار تقريبًا.

وشهدت الساعات الماضية محاولات من "كهربا" وإدارة الأهلي لإنهاء أزمة الغرامة، ليكون اللاعب جاهزًا لخوض المباريات المتبقية لفريقه في الموسم الحالي محليًا أو قاريًا، بعدما أوقف "فيفا" اللاعب مطلع الموسم الحالي بسبب عدم دفعه الغرامة، قبل أن يعود بشكل مؤقت منذ يناير/ كانون الثاني الماضي وتحديدًا منذ مواجهة سموحة بكأس مصر 2021-22.

وأكد العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال الأسبوع الماضي وجود محاولات من جانب الإدارة لإنهاء أزمة "كهربا"، وهو ما أكده أيضًا خالد مرتجي أمين صندوق النادي، الذي أعلن أن اللاعب عقد جلسة مع محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء لإنهاء الأزمة.

ويحاول الأهلي تسوية ملف "كهربا" حتى يكون جاهزًا للمشاركة في مواجهة بيراميدز؛ إذ يعد أحد العناصر الأساسية عند السويسري مارسيل كولر، ولتجنب تعرض اللاعب لعقوبة جديدة بجانب مضاعفة الغرامة الموقعة عليه منذ عام 2019.

ومنذ عودة "كهربا" من الإيقاف الدولي، استطاع أن يسجل ثمانية أهداف في جميع المسابقات المحلية والقارية، وقدم 3 تمريرات حاسمة، ليسجل حضوره في قائمة هدّافي الفريق التي يتصدرها محمد شريف بتسعة أهداف.

3 غيابات في تشكيلة بيراميدز

وفي المقابل، تأكد غياب ثلاثي فريق بيراميدز مصطفى فتحي وعلي جبر وشريف إكرامي بداعي الإيقاف؛ بسبب تراكم البطاقات الصفراء على الأول، وتلقي الثاني بطاقة حمراء في مباراة نصف نهائي كأس مصر ضد الزمالك، أما الثالث فاستبعد من الفريق بسبب قضية المنشطات التي أُديِن فيها بتناول مواد محظورة.

ويسعى الجهاز الطبي أيضًا إلى تجهيز الثنائي الهجومي، التونسي الدولي فخر الدين بن يوسف والذي يغيب بداعي الإصابة منذ مواجهة الجيش الملكي في الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة الكونفدرالية الأفريقية، كما أن هناك محاولات لتجهيز المهاجم الجنوب أفريقي الدولي فخري لاكاي الغائب منذ مارس/ آذار الماضي بداعي الإصابة.

وسيكون بمقدور الجهاز الفني بقيادة البرتغالي غايمي باتشيكو الاعتماد على رمضان صبحي الذي بات جاهزا للمشاركة أمام الأهلي، بعدما غاب عن المواجهة الأخيرة لفريق المقاولون العرب بسبب معاناته من الإرهاق، ليقرر الجهاز الفني استبعاده ليكون جاهزا لخوض نهائي كأس مصر.

شارك: