الغندور يفتح النار على أحمد فتوح: لن يلعب في مصر إلا للأهلي!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-21 18:18
صورة مركبة لأحمد فتوح ظهير أيسر الزمالك وخالد الغندور نجم النادي الأسبق (winwin)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الدولي المصري السابق، خالد الغندور، قائد نادي الزمالك الأسبق، ومُقدم البرامج الرياضية الحالي، نقدًا لاذعًا للظهير الأيسر للفارس الأبيض، أحمد فتوح، بعد الأزمة الأخيرة التي تورط فيها هو وثنائي الفريق محمد صبحي ومصطفى الزناري، كما توقع ألا يلعب لنادي القلعة البيضاء مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه لن يلعب لأي فريق مصري باستثناء الغريم النادي الأهلي.

وكان فتوح بجانب محمد صبحي ومصطفى الزناري، قد خالفوا لوائح النادي، وأثاروا جدلًا واسعًا بعد أن غادروا معسكر الفريق في وقت متأخر من الليل، وعودتهم "فجرًا"، قبل ساعات قليلة من مباراة الزمالك أمام زد، ليقرر النادي استبعادهم من تلك المباراة، كما رفض مشاركتهم في التدريبات قبل مواجهة بيراميدز في كأس مصر وخضوعهم للتحقيق.

كما قرر مجلس إدارة الأبيض، إيقاف فتوح لمدة شهر، وعرضه للبيع، بسبب قضايا انضباطية حدثت في معسكر الزمالك، علمًا بأن عقده ينتهي مع الفريق في 30 يونيو/ حزيران القادم، ولكن حدث خلاف بينه وبين النادي حول المقابل المادي للتجديد، قبل أن يصل الطرفان لطريق مسدود مع نشوب الأزمة الأخيرة.

خالد الغندور يوجه نقدًا لاذعًا لفتوح وصبحي

وأجرى الغندور مداخلة هاتفية طويلة من خلال برنامج "الماتش"، المُذاع على فضائية "صدى البلد": "في البداية أود أن أوضح أنّا جميعنا كنا لاعبين صغارًا ونرتكب أخطاءً ثم نتعلم منها، ولكن للخطأ حدود، وارد أن تكون لاعبًا يحب السهر، ولكن متى؟ تنتظرك مباراة مهمة والجمهور منزعج منك لأنك خسرت المباراة، لذا هُنا لابد أن تكون مسؤولًا".

وأضاف: "بالتأكيد نحن نحب فتوح وصبحي، وأيّ جمهور يُحب ناديه يتمنى تألق لاعبه سواء مع الفريق أو مع المنتخب، شرف للنادي أن يتألق لاعبه مع المنتخب، وهذا رأيناه مع فتوح في أمم أفريقيا، يجب على اللاعب أن يعرف أن الناس ليست ضده ولكن ضد تصرفاته، وإذا لم يتعلم من أخطائه فسيكون أمام أزمة".

وأكمل: "مستوى محمد صبحي السيئ بسبب عدم انضباطه خارج الملعب، الكرة تمر من بين قدميه ويسقط في توقيت خطأ لأنه ولا يركز في الملعب"، واستكمل مُشيرًا: "محمد صلاح وصل لمكانته بعقليته وليس بموهبته، ولاعبون كثر وصلوا بعقليتهم، ولاعبون آخرون بمواهب كبيرة لم تصل لشيء بسبب العقلية".

وواصل: "الزمالك أوقف اللاعبين الثلاث لمدة شهر، معنى ذلك أنه لن يلعب مباراتين أو ثلاثًا مع الفريق، هل بعدها المدير الفني والإدارة سيقبلون عودتهم؟ من حق المدير الفني أن يشرك اللاعب، وإذا جاءه عرض في يناير/ كانون الثاني وارد أن يرحل، لكن هل عرض البيع ما زال ساريًا".

وبين: "فتوح لا يُمكن أن يُجدد مع الزمالك، ولن يلعب في مصر إلا للنادي الأهلي، فتوح عقده سينتهي بنهاية الموسم، واللاعب يريد عقد 3 سنوات من ضمنها تعديل راتبه هذا الموسم، ويريد 160 مليون جنيه، ما يعني أنه يريد التجديد لسنتين ويطلب في الموسم الواحد 80 مليون جنيه، هو يفعل ذلك مع الزمالك الذي تربى بين جدرانه، نرى الآن أنه يريد مبلغًا كبيرًا من ناديه، لذا من الطبيعي والمنطقي أنه لو رحل سيكون من أجل عرض مماثل أو أكبر من المنافس (يقصد الأهلي)".

واسترسل: "محمد شريف كان يريد أن يجدد بمبلغ كبير، حوالي 25 مليون جنيه والأهلي عرض 12 فقط، واللاعب رفض والنادي قرر بيعه ليستفيد منه، وفي نفس الوقت تعاقد مع أنطوني موديست بمليون و600 ألف دولار، ما يعني حوالي 80 مليون جنيه، إذا كان شريف وقع سنتين بـ 20 مليون لكان أفضل، وبالتالي في وقت ما، إذا أراد الأهلي أن ينفق أموالًا سينفق".

وشدد: "بيراميدز لا يريد فتوح على الإطلاق، بعدما قاموا بالتجديد لمحمد حمدي، ويوجد أيضًا كريم حافظ، ونادي زد صرف النظر، وبالتالي الأهلي هو النادي الوحيد الذي يستطيع أن يدفع مبلغًا كبيرًا للاعب، وإذا تم بيعه في يناير سيكون لنادٍ خليجي، وأرى أن اللاعب لو وصله عرض في يناير فعلى النادي الموافقة على بيعه".

واستأنف: "عندما كنت لاعبًا كان من الوارد أن يغادر لاعب المعسكر على الساعة الثامنة مساءً لتناول وجبة ثم يعود، ولكن فتوح ذهب للمعسكر، وقضى سهرة في فندق، وشيكابالا (قائد الزمالك) اتصل به لكي يعود، ورد عليه: عندما أنتهي من سهرتي سأعود! أنت مُتخيل ما حدث!".

وختم تصريحاته موضحًا أنه لا يُمانع بيع فتوح، مؤكدًا أنّ الفريق لن يتأثر برحيله، وذلك بقوله: "الزمالك بقوامه الكامل خسر من كل الفرق، وعندما كان منقوصًا بلاعبين من قوامه، فاز على أقوى فريق في مصر من دون مدرب أجنبي، في مصر ليس لدينا مارادونا أو ميسي أو أحسن ظهير أيسر في العالم، وفتوح طلب ملايين كثيرة لا يُمكن للنادي أن يدفعها".

يُذكر أنّ فتوح بجانب عرض الأهلي، لديه عروض من أندية تنشط في دوري روشن السعودي، كما يرغب أحد أندية الدوري الإماراتي في التعاقد معه.

شارك: