الغرافة يسقط أمام الوصل بريمونتادا في دوري أبطال آسيا للنخبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
من لقاء الغرافة ضد الوصل في دوري أبطال آسيا للنخبة (X/ALGHARAFACLUB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض نادي الغرافة القطري، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول، للخسارة على أرضه وبين جماهيره بنتيجة (1-2) أمام الوصل الإماراتي في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقبل بداية المباراة، قام راشد بن عيسى الدوسري الرئيس التنفيذي للغرافة بإهداء "درع الفهود"  لأحمد الطنيجي عضو مجلس إدارة نادي الوصل ومشرف الفريق الأول.

الغرافة يأخذ الأفضلية في الشوط الأول

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي احتضنها ملعب "البيت" لمصلحة نادي الغرافة بنتيجة هدف دون مقابل ضد الوصل، ليعود "الفهود" إلى غرف تغيير الملابس، وهو يملكون أفضلية معنوية على حساب منافسهم.

وكان الضيف الإماراتي هو الأكثر استحواذًا على الكرة في الشوط الأول، ووصلت نسبة استحواذه 61% مقابل 39 بالمئة للغرافة، ولكن الفعالية كانت من جانب "الفهود" الذين سجلوا هدفهم الأول في الدقائق الأخيرة من المرحلة الأولى.

وسجل الفريق القطري هدفه بعد تنفيذ نجمه الجزائري ياسين براهيمي لركنية على شكل تمريرة لزميله الروماني فلورينيل كومان الذي سدد كرة ارتطمت بأحد لاعبي الوصل، وعادت للدولي التونسي فرجاني ساسي الذي أسكنها في الشباك عند الدقيقة (44).

الوصل يقلب الطاولة على الغرافة في الشوط الثاني

وعكس الشوط الأول، حاول النادي القطري فرض منطقه في بداية الشوط الثاني، وتهديد مرمى ضيفه الوصول، وكاد أن يصل إلى شباكه للمرة الثانية عبر مهاجمه الإسباني خوسيلو.

وتسلل كومان لاعب "الفهود" على الجهة اليمنى من الهجوم، مرر عرضية أرضية متقنة، وصلت إلى أقدام خوسيلو الذي سدد الكرة بقوة، ولكنها ذهبت بعيدة بقليل فقط عن مرمى الوصل في الدقيقة (60).

وفي الدقيقة (64)، كان الفريق القطري قريبًا أيضًا من تسجيل هدفه الثاني في اللقاء بعد قيام لاعبه التونسي وجدي كشريدة بعرضية مميزة، ضربها مواطنه ساسي بالرأس، وذهبت بعيدة قليلًا فوق مرمى الضيوف.

وطالب لاعبو الوصل الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة (70) بعد عرقلة سيرخيو ريكو حارس "الفهود" للاعب الإماراتي كايو كانيدو داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم لم يحتسب أي شيء بسبب وجود تسلل على لاعب فريق الإماراتي قبل العرقلة.

وفي الوقت الذي كانت تسير فيه المباراة نحو فوز الغرافة، تمكن الوصل من تعديل النتيجة في الدقيقة (84) عبر قائده فابيو ليما عن طريق ركلة جزاء، ليضيف بعدها النادي الإماراتي الهدف الثاني عن طريق لاعبه النيجيري إيزاك سوكسيس في الدقيقة (90+2).

وتعتبر هذه الخسارة الثانية التي يتعرض لها الغرافة في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بعد الأولى ضد الاستقلال الإيراني، مقابل تحقيقه فوزًا واحدًا أمام العين الإماراتي، ليتجمد رصيده عند 3 نقاط، فيما أصبح في رصيد الوصل 6 نقاط بفوزه، اليوم الثلاثاء، ضد "الفهود".

شارك: