العنابي يطير إلى المجر لاستهلال مشواره في تصفيات كأس العالم

2021-06-08 09:01
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشد المنتخب القطري مستضيف نهائيات كأس العالم 2022، الرحال ظهر اليوم الجمعة 19 مارس/آذار متوجها إلى مدينة دبرتسن المجرية وذلك من أجل تدشين مشاركته التاريخية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022. 

ووجه الاتحاد الأوروبي (يويفا) دعوة خاصة للاتحاد القطري لمشاركة منتخب بلاده في التصفيات الأوروبية من أجل رفع درجة الاستعداد الفني تمهيدا لاستضافة المونديال التاريخي.

ويستهل المنتخب القطري مشواره في تصفيات كأس العالم 2022 الأوروبية بخوض ثلاث مواجهات أمام لوكسمبورغ يوم الـ24 من مارس/آذار الجاري، ثم أمام أذربيجان يوم الـ27 منه، قبل أن يختتمها بمواجهة ثالثة أمام إيرلندا يوم 30 من نفس الشهر.

واختتم العنابي تدريباته مساء الخميس بالعاصمة الدوحة، تحت قيادة مدربه الإسباني فيليكس سانشيز على ملاعب أسباير بعد أسبوع مكثف اطمأن خلاله سانشيز على مجموعة اللاعبين المختارين، والذين خاضوا التدريبات بحماس وقوة ومعنويات عالية وأصبحوا في كامل الجاهزية للمشاركة في التصفيات الأوروبية .

وتضم قائمة المنتخب القطري 29 لاعباً هم: مشعل برشم، سعد الشيب، بيدرو ميغيل، سالم الهاجري، طارق سلمان، عبد الكريم حسن، بوعلام خوخي، حسن الهيدوس، يوسف عبد الرزاق، أحمد سهيل، مصعب خضر، محمد وعد (السد)، وصلاح زكريا، بسام الراوي، عاصم مادبو، المعز علي، كريم بوضياف، إسماعيل محمد، محمد مونتاري، عبدالله عبد السلام، سلطان البريك (الدحيل)، أحمد علاء الدين، همام الأمين، مؤيد حسن، تميم المهيزع (الغرافة)، أحمد فتحي، محمود أبو ندا (العربي)، عبد العزيز حاتم (الريان)، خالد منير (الوكرة).


ويتواصل نشاط المنتخب القطري، حيث يخوض عقب نهاية الموسم المحلي، بقية مشواره في تصفيات كاس العالم 2022 وتصفيات كأس آسيا 2023، والتي ستقام بنظام التجمع خلال الفترة من 31 أيار/مايو ولغاية 15 حزيران/يونيو 2021.

ويتصدر العنابي المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه كلا من سلطنة عمان وأفغانستان والهند وبنغلادش، وهو بحاجة لنقطة واحدة لضمان تأهله لنهائيات كأس آسيا 2023 التي يحمل لقبها بفوزه بنسخة الإمارات 2019، وفي حال تصدر مجموعته لن يشارك في الدور النهائي من تصفيات آسيا وسيفسح المجال أمام صاحب المركز الثاني من أجل استكمال مشواره في التصفيات.

جدير بالذكر أن المنتخب القطري سيستهل مباريات كأس العالم 2022 بخوض لقاء الافتتاح، حيث أصدر الاتحاد الدولي "فيفا" جدول مباريات كاس العالم قبل عدة أشهر، وينتظر أن تعرف هوية مجموعات كأس العالم خلال القرعة النهائية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال أبريل/نيسان من العام المقبل بعد اكتمال عقد المتأهلين.
 

شارك: