ليفربول يعزز صدارته للبريميرليغ بفوز صعب ضد كريستال بالاس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
-
آخر تعديل:
2024-10-05 16:36
البرتغالي دييغو جوتا يتقاسم فرحة تسجيله هدفًا في مرمى كريستال بالاس مع زميله في ليفربول محمد صلاح (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز ليفربول صدارته في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2024-25، بعد فوزه الصعب اليوم السبت ضد مضيفه كريستال بالاس (1-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سيلهرست بارك، ضمن منافسات الجولة السابعة من "البريميرليغ".

وجاء الهدف الوحيد في هذه المباراة عن طريق الدولي البرتغالي دييغو جوتا، في الدقيقة (10) من أحداث الشوط الأول.

وبهذا الفوز، تمكن "الريدز" من الحفاظ على صدارته في ترتيب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، بعد أن رفع رصيده إلى 18 نقطة، متقدمًا على مانشستر سيتي بأربع نقاط، مع العلم أن الأخير تنتظره مباراة ضمن نفس الجولة اليوم أمام فولهام.

ليفربول ينهي الشوط الأول ضد كريستال بالاس برقم مميز

وانطلقت المباراة بين الفريقين بوتيرة سريعة، حيث جاء أول تهديد من أصحاب الأرض عن طريق كرة عرضية أرسلها اللاعب مونوز إلى داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع "الليفر" تصدى لها بنجاح.

بعد ذلك، جاء الرد سريعًا من ليفربول، حيث تمكن ديوغو جوتا من افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة بتسديدة قوية هزت شباك كريستال بالاس.

واستمرت المباراة بتفوق نسبي لليفربول، حيث حاول الفريق تعزيز النتيجة، وكان تسيميكاس على وشك إرسال كرة خطيرة إلى منطقة الجزاء في الدقيقة الـ17، إلا أن دفاع كريستال بالاس تمكن من إبعادها بنجاح.

رغم السيطرة الميدانية لليفربول على الكرة، لم تظهر فرص تهديفية حقيقية حتى الدقيقة 33، عندما حاول جوتا التسديد من داخل منطقة الجزاء، لكن كرته كانت بعيدة عن المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بقليل، أرسل ترينت ألكساندر أرنولد كرة عرضية من ركلة ركنية إلى رأس فيرجيل فان دايك الذي سددها أعلى العارضة. وعلى وقع هذه اللقطة انتهت أحداث الشوط الأول بتقدم "الريدز" بهدف نظيف.

وحقق ليفربول رقمًا مميزًا هذا الموسم، حيث يعد الفريق الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي لم يتلق أي هدف في الشوط الأول من مبارياته.

وقدم النادي أداءً دفاعيًّا قويًّا في مواجهاته ضد إبسويتش تاون (2-0)، برينتفورد (2-0)، مانشستر يونايتد (3-0)، نوتنغهام فورست (1-0)، بورنموث (3-0)، وولفرهامبتون (2-1).

الهدفان الوحيدان اللذان استقبلتهما شباك "الريدز" جاءا في الدقائق المتأخرة من المباريات؛ حيث استقبل هدف نوتنغهام فورست في الدقيقة 72، وهدف وولفرهامبتون في الدقيقة 56.

علاوة على ذلك، يتمتع النادي بسجل رائع عندما يتقدم في الشوط الأول، حيث لم يخسر في آخر 142 مباراة بالدوري. من بين هذه المباريات، حقق الفوز في 129 مباراة وتعادل في 13 مباراة.

أحداث الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، استمرت المباراة على نفس الوتيرة، حيث حاول فريق كريستال بالاس اختراق دفاعات ليفربول في الدقيقة الـ50، لكن الفريق الأحمر كان يقظًا وتمكن من التصدي لكل المحاولات الهجومية. في المقابل، واصل ليفربول الحفاظ على تقدمه مع بعض المحاولات الهجومية المتقطعة.

في الدقيقة 66، كانت هناك فرصة كبيرة لليفربول لتعزيز النتيجة، حيث أطلق دومينيك سوبوسلاي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس كريستال بالاس تألق وتصدى لها بنجاح، ليحافظ على آمال فريقه للعودة في المباراة.

وحافظ "الريدز" على تقدمه في النتيجة بهدف نظيف، وسط محاولات مستمرة من الفريقين للسيطرة على المباراة، ولكن من دون تغييرات جوهرية في لوحة التسجيل.

شارك: