"العائد من الموت" حاضر في كأس أمم أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-30 23:22
تميمة كأس أمم أوروبا 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن كاسبر هيولماند، مدرب منتخب الدنمارك، اليوم الخميس، عن قائمة تضم 26 لاعبًا تحسبًا للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقررة إقامتها في ألمانيا في الفترة بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز المقبلين.

وسيخوض المنتخب الدنماركي بطولة "يورو 2024" ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب 3 منتخبات أخرى لم يسبق لها أن توجت بلقب المسابقة، وهي سلوفينيا وصربيا وإنجلترا.

وسيشارك منتخب الدنمارك في بطولة كأس أمم أوروبا للمرة الـ 10 في تاريخه، علمًا أنه توج باللقب مرة واحدة في نسخة 1992، وذلك في مفاجأة كبيرة حينها بعدما استُدعي في آخر لحظة لخوض المنافسة بدلًا من منتخب يوغوسلافيا.

إريكسن حاضر في كأس أمم أوروبا 2024 مع منتخب الدنمارك

شهدت قائمة منتخب الدنمارك المستدعاة للمشاركة في كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، وجود أبرز اللاعبين الدنماركيين، وفي مقدمتهم كريستيان إريكسن، لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي وأندرياس  كريستنسن مدافع برشلونة الإسباني ويوسف بولسن مهاجم لايبزيغ الألماني.

وسيحظى إريكسن بفرصة المشاركة مع منتخب "الديناميت" في كأس أمم أوروبا 2024 بعدما كاد أن يفقد حياته في "يورو 2020"، عندما تعرض لأزمة قلبية حادة في المباراة الأولى لمنتخب بلاده ضمن تلك النسخة ضد فنلندا.

وتلقى إريكسن الكثير من التعاطف لدى تعرضه لتلك الأزمة القلبية في كأس أمم أوروبا الماضية، واحتاج إلى إعادة إنعاش فوق أرضية الملعب، ليكمل تعافيه بعد ذلك في المستشفى بعدما تم تثبيت جهاز تنظيم ضربات القلب داخل جسمه.

وخضع الدولي الدنماركي لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب الذي يمنع خطر الموت المفاجئ، وهو الجهاز الذي يمنع استخدامه في بعض الدوريات مثل الدوري الإيطالي، مما دفع باللاعب لفسخ تعاقده بالتراضي مع ناديه السابق إنتر ميلان شهر ديسمبر/ كانون الثاني 2021.

وعاد بعدها إريكسن للتدرب مع فريقه السابق أياكس أمستردام الهولندي، لينضم بعدها في يناير/كانون الأول 2022 إلى نادي برينتفورد الإنجليزي، ثم التحق بنادي مانشستر يونايتد شهر يوليو/تموز 2022، ويملك حاليًا عقدًا معه يمتد حتى صيف 2025.

للإشارة فإن المنتخب الدنماركي سيشارك بقيادة إريكسن في كأس أمم أوروبا 2024 برفقة 23 منتخبًا سيتنافسون للحصول على اللقب الأوروبي الذي توج به المنتخب الإيطالي في النسخة الماضية التي أجلت من عام 2020 إلى 2021 بسبب جائحة كورونا.

شارك: