الطريق إلى منصة التتويج.. ماذا تبقى ليد مصر في دورة طوكيو؟

تاريخ النشر:
2021-08-01 20:51
-
آخر تعديل:
2021-08-03 17:26
منتخب مصر لكرة اليد يفرض نفسه ضمن أبرز المرشحين للتتويج في دورة طوكيو الأولمبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على دور المجموعتين لمنافسات كرة اليد "رجال" بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، والذي شهد حضورا لافتا لمنتخب مصر بقيادة مدربه الإسباني باروندو غارسيا وتشكيلة تزخر بلاعبين أثبوا قدرتهم على الذهاب بعيدا في أعتى البطولات والمسابقات الدولية.


واحتلت مصر المركز الثاني على سلم المجموعة الثانية، خلف الدنمارك بطلة العالم، ويضرب منتخب الفراعنة موعدا ناريا مع ألمانيا، ثالثة المجموعة الأولى، يوم الثلاثاء القادم، الموافق 3 أغسطس/ آب الجاري، بإطار الدور ربع النهائي.


وحصدت مصر 8 نقاط من 10 ممكنة في الدور الأول، وأظهرت شخصية كبيرة في انتصارها على السويد، وصيفة بطلة العالم، وحسب خبراء، يظهر أصدقاء القائد أحمد الأحمر في ثوب المرشحين للظفر بواحدة من الميداليات الثلاث.

وحققت مصر انتصارا ساحقا على البحرين (30-20)، اليوم الأحد 1 أغسطس، رغم تأهلها المُسبق إلى ربع النهائي، ولا يُنتظر أن يُفرط الفريق في نشوة الاحتفال والثقة عند مواجهته ألمانيا، بطلة العالم 3 مرات سابقة وحاملة الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو 2016.


ويلتقي المتأهل من صدام ألمانيا ومصر في نصف النهائي مع الفائز بمباراة فرنسا والبحرين، على أن تتنافس منتخبات السويد وإسبانيا والدنمارك والنرويج من أجل البطاقة الثانية في المباراة النهائية، والمُزمع خوضها يوم السبت القادم، الموافق 7 أغسطس الجاري.


رزنامة الأدوار الإقصائية في منافسات كرة اليد "رجال" بدورة الألعاب الأولمبية 2020


الدور ربع النهائي (الثلاثاء 3 أغسطس)

  • المباراة الأولى: فرنسا X البحرين - الساعة الثانية والنصف صباحا بتوقيت القاهرة (الثالثة والنصف بتوقيت مكة المُكرمة)؛
  • المباراة الثانية: السويد X إسبانيا - الساعة السادسة والربع صباحا بتوقيت القاهرة (السابعة والربع بتوقيت مكة)؛
  • المباراة الثالثة: الدنمارك X النرويج - الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة (الحادية عشرة بتوقيت مكة)؛
  • المباراة الرابعة: ألمانيا X مصر - الساعة الثانية إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة (الثالثة إلا ربع بتوقيت مكة).
مباريات الدور ربع النهائي للعبة كرة اليد "رجال" بدورة الألعاب الأولمبية 2020 - توقيت العاصمة اليابانية طوكيو


الدور نصف النهائي (الخميس 5 أغسطس)

  • الفائز بالمباراة الأولى في ربع النهائي X الفائز بالمباراة الرابعة في ربع النهائي - الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة (الحادية عشرة بتوقيت مكة المُكرمة)؛
  • الفائز بالمباراة الثانية في ربع النهائي X الفائز بالمباراة الثالثة في ربع النهائي - الساعة الثانية مساءً بتوقيت القاهرة (الثالثة بتوقيت مكة المُكرمة).


مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع - الميدالية البرونزية (السبت 7 أغسطس)

  • الخاسران في نصف النهائي - الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة (الحادية عشرة بتوقيت مكة المُكرمة).


المباراة النهائية - الميداليتان الذهبية والفضية (السبت 7 أغسطس)

  • الفائزان في نصف النهائي - الساعة الثانية مساءً بتوقيت القاهرة (الثالثة بتوقيت مكة المُكرمة).


تاريخ مشاركات منتخب مصر لكرة اليد في الألعاب الأولمبية


يشارك منتخب مصر للمرة السابعة تاريخيا في الدورات الأولمبية، ويمثل الحصول على المركز السادس في ألعاب أتلانتا 1996 الإنجاز الأولمبي الأكبر ليد أبطال إفريقيا.


وبدأت مشاركات منتخب مصر ليد الرجال في الألعاب الأولمبية من خلال ظهوره في دورة برشلونة 1992، حيث احتل المركز الـ 11، قبل أن ينهي المنافسات سادسا في ألعاب أتلانتا 1996 وسابعا في ألعاب سيدني 2000.


واكتفت مصر بشرف المشاركة في أولمبياد أثينا 2004 وبكين 2008 وريو 2016، مع احتلالها مراكز متأخرة، قبل أن تُشكل الجيل الحالي من اللاعبين، والذي احتل المركز السابع في بطولة العالم الأخيرة "مصر 2021" ويظهر مُرشحا بقوة للمنافسة الجادة على أحد المراكز الثلاثة الأولى في دورة طوكيو 2020.


وتملك مصر باعا وتاريخا طويلين في كرة اليد، وسبق لها التتويج ببطولة إفريقيا 7 مرات، مع حصد المركز الرابع في بطولة العالم 2001.

أفضل 5 أهداف لمنتخب مصر لكرة اليد في بطولة العالم 2021 
شارك: