الصفاقسي يتعادل مع الترجي ويضمن التأهل إلى كأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 23:51
الصفاقسي الرياضي التونسي يضمن التأهل إلى الكونفيدرالية الأفريقية (FaceBook/OfficielCSS)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي لقاء النادي الرياضي الصفاقسي وضيفه الترجي الرياضي التونسي، اليوم الخميس 20 يونيو/حزيران، في اطار الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الدوري التونسي الممتاز للموسم الكروي 2024-25.

تقدم نادي "عاصمة الجنوب"، بفضل هذا التعادل إلى المركز الثالث رغم تساويه في النقاط مع الملعب التونسي (13 نقطة لكل منهما)، وذلك بفضل أسبقية نادي عاصمة الجنوب على مستوى فارق الأهداف في مرحلة الذهاب.

ونجح النادي الصفاقسي الذي يقوده المدرب محمد الكوكي في انتزاع بطاقة المشاركة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم الموسم المقبل.

الصفاقسي يضمن المشاركة الأفريقية

وسبق لفريق الاتحاد المنستيري إنهاء الموسم في المركز الثاني المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا خلف الترجي الرياضي التونسي بطل الموسم وصاحب البطاقة الأولى لرابطة الأبطال.

ونجح الترجي في حسم الدوري التونسي لصالحه هذا الموسم عن جدارة واستحقاق، ليصل إلى اللقب 33 في تاريخه بمنافسات البطولة المحلية التونسية.

جدير بالذكر أن فوز الترجي التونسي بلقب الدوري منح الفريق فرصة توسيع الفارق عن أقرب منافسيه، ضمن قائمة أكثر الأندية حصدًا للبطولة المحلية، إذ بات يغرد وحيدًا في القمة بعدد (33) لقبًا في رقم قياسي، بفارق 20 لقبًا عن أقرب منافسيه النادي الإفريقي الذي يملك في جعبته 13 لقبًا فقط.

الترتيب النهائي لبطولة الدوري التونسي

  1. الترجي الرياضي التونسي: 24 نقطة.
  2. الاتحاد الرياضي المنستيري: 16 نقطة
  3. النادي الرياضي الصفاقسي: 13 نقطة.
  4. الملعب التونسي: 13 نقطة.
  5. النجم الرياضي الساحلي: 10 نقاط.
  6. النادي الإفريقي: 9 نقاط.
شارك: