الترجي أمام تحديات مرعبة.. 4 سيناريوهات لقرعة مونديال أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-02 00:47
نجوم الترجي يأملون الظهور بوجه مشرف في مونديال أمريكا للأندية في 2025 (Facebook/Espérance Sportive de Tunis)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع الترجي التونسي لترجمة طموحاته إلى نجاحات عالمية خلال مشاركته المرتقبة في كأس العالم للأندية، المزمعة إقامتها في صيف 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية، وتمتاز هذه النسخة بحملها طابعًا جديدًا في شكلها وعدد الفرق المشاركة، مما يزيد من أهمية القرعة التي ستحدد مسار الأندية.

تشير التوقعات إلى إجراء القرعة خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، حيث تأمل جماهير "فريق الدم والذهب" في أن تسفر القرعة عن بُعدٍ محظوظ، يتيح للفريق التونسي الفرصة لتجاوز عقبة الدور الأول والوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة.

ويترقب عشاق الترجي بشغف كبير هذا الحدث التاريخي، مع أمل كبير في أن تكون البداية موفقة وأن يُحقق الفريق نتائج تليق بتاريخه، كما تطمح الجماهير إلى رؤية فريقها يتخطى عقبة المرحلة الأولى من البطولة، ليعكس بذلك قوة كرة القدم التونسية على الساحة الدولية.

الترجي ومونديال الأندية.. قواعد التصنيف وتأثيرها في القرعة

وعلمت منصة winwin من مصادرها في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن هناك عدة اقتراحات بشأن قواعد التصنيف للمفاضلة بين الأندية المشاركة في النسخة الأولى.

أولًا: يتم احتساب تصنيف الأندية بناءً على نتائج وتصنيف منتخبات هذه الفرق في التصنيف الشهري الصادر من الفيفا، مع الوضع في الاعتبار التوزيع الجغرافي ما بين القارات الستة.

ثانيًا: يتم تصنيف الأندية -ومن بينها الترجي- بناءً على نتائجها خلال المشاركة في النسخ التي أقيمت في كأس العالم بنظامها القديم؛ ولكن هذا المقترح لا يلقى قبولًا، في ظل عدم مشاركة عدد كبير من الأندية المشاركة في النسخ الماضية من كأس العالم للأندية.

ثالثًا: يتم تصنيف الأندية بناءً على نتائجها وإحرازها للبطولات على المستوى القاري آخر ثلاث نسخ، مع الوضع في الاعتبار التوزيع الجغرافي ما بين القارات الستة خلال مراسم سحب القرعة.

رابعًا: يتم تصنيف الأندية بناءً على نقاط يتم جمعها على حسب عدة معايير، منها على سبيل المثال: التصنيف الشهري لمنتخبات هذه الأندية، مع نتائج الفرق على المستوى القاري لآخر ثلاث سنوات، ونتائج الأندية التي شاركت في النسخ الثلاث الأخيرة من منافسات مونديال الأندية بنظامها القديم.

وبالنظر إلى جميع مقترحات قواعد التصنيف المختلفة، فإن الترجي على الأغلب سيقع في التصنيف الثالث أو الرابع على اعتبار تراجع ترتيب المنتخب التونسي إلى المرتبة 35 عالميًا، وأيضًا بالنظر إلى نتائجه في النسخ الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا وكذلك في مشاركته المونديالية السابقة.

قائمة الفرق المشاركة

ويشارك الترجي في البطولة وهو وصيف بطل أفريقيا برفقة 3 أندية أخرى هي البطل الأهلي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي، بجانب 4 فرق آسيوية هي الهلال السعودي والعين الإماراتي وأوراوا ريدز الياباني وأولسان الكوري.

يشارك في البطولة 12 فريقًا من أوروبا هم: تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيان، وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيان وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيان وإنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليان وبورتو وبنفيكا البرتغاليان وباريس سان جيرمان الفرنسي وريد سالزبورغ النمساوي.

ويمثل أمريكا الجنوبية الخماسي بالميراس وفلامينغو وفلومينينسي البرازيليون وريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيان، بجانب أوكلاند سيتي النيوزيلندي من أقيانوسيا، ورباعي الكونكاف مونتيري وليون وباتشوكا المكسيكيين وسياتل الأمريكي.

شارك: