الصدفة تقود حارس السودان محمد المصطفى للمجد والشهرة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
حارس السودان محمد المصطفى أحد أبرز كلمات السر في تألق "صقور الجديان" ضمن تصفيات المونديال والكان (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استأثر حارس السودان محمد المصطفى بالنصيب الأوفر من الإشادة، بعد قيادته منتخب بلاده لخطف نقطة ثمينة أمام المنتخب الغاني على ملعبه، بالتعادل من دون أهداف أمس الخميس، لحساب ثالث مراحل تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة في ضيافة المغرب عام 2025.

وتوجه نجوم المنتخب لتحية وتهنئة حارس عرينهم المتألق، نظير مستواه المتميز وتصدّياته المؤثرة، التي أسهمت في نظافة شباكه أمام الهجوم الغاني، علاوة على استمرار تألقه في كل المباريات بتصفيات المونديال وتصفيات الكان.

حارس السودان وعامل الصدفة

ولعبت الصدفة دورًا مؤثرًا في ظهور حارس مرمى "صقور الجديان"، وذلك في العام 2020 الذي عرف حدثًا حزينًا لجماهير المريخ، بانتقال حارس المرمى الأساسي على أبو عشرين للغريم التقليدي الهلال، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده، لتتوجه الأنظار لمحمد المصطفى الذي انتظر 6 سنوات كاملة مع ناديه المريخ، تنقل خلالها بين عدد من أندية الدوري الممتاز على سبيل الإعارة، قبل أن يمنحه انتقال أبو عشرين فرصة مثالية أحسن استغلالها بفضل اجتهاده ومثابرته.

ووجد حارس السودان الأساسي حاليًّا معاناة حقيقة مع ناديه المريخ، قبل أن يحقق قفزة هائلة، وذلك في وجود 3 من عمالقة حراس المرمى، وهم المحترف الأوغندي جمال سالم ومنجد النيل وعلى أبو عشرين، قبل أن تتاح له فرصة على طبق من ذهب بعد انتقال سالم وأبو عشرين للهلال في عامين متتاليين، ليزيح زميله منجد النيل الذي كان يلعب دور البديل الأول، ليشارك محمد المصطفى أساسيًّا في مباريات الدوري ودوري أبطال أفريقيا، لتتفجر موهبته وينال فرصته كاملة، ما أسهم في تحوّل الأنظار نحوه عقب كل مباراة يخوضها.

محمد المصطفى النجم الأول لـ"صقور الجديان"

برهنت مباريات تصفيات المونديال وتصفيات الكان على قيمة فنية كبيرة لمحمد المصطفى، بتلقيه إشادات متواصلة من زملائه ومن الطاقم الفني والجماهير، لتتصدر صورته صفحات التواصل الجماهيري وينال إشادات من الجماهير السودانية بلا استثناء، بتتويجه بجائزة رجل المباراة أمام المنتخب الغاني، بوقوفه سدًّا منيعًا أمام فرص لأهداف محققة ضد عمالقة الـ"بلاك ستارز".

من جانبها، تحسرت جماهير المريخ على انتقال حارس السودان لعزام التنزاني قبل بداية الموسم الحالي، وضاعف ظهوره المتميز من حسرة عشاق "المارد الأحمر" باعتباره حارس المرمى الأول بالفريق.

وأسهمت المواقف الجيدة لمحمد المصطفى وإخلاصه لناديه في مزيد من الإشادات من جماهير المريخ، التي صبت جام غضبها على إدارة النادي بتفريطها في لاعب شبهته بأسطورة حراسة المرمى بالبلاد الراحل حامد بريمة.

وتعلق الجماهير السودانية آمالها على محمد المصطفى في مباراة الجولة الرابعة بتصفيات "الكان"، التي سيخوضها صقور الجديان في مواجهة منتخب غانا مجددًا يوم الإثنين المقبل 14 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب شهداء بنينا ببنغازي، وسط ترقب بتحقيق فوز مهم سيعزز من آمال التأهل للنهائيات القارية المقبلة.

شارك: