منتخب السودان يصل ليبيا.. وأبياه يحدد الهدف قبل مواجهة غانا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
من وصول بعثة منتخب السودان إلى مدينة بنغازي الليبية (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصلت بعثة منتخب السودان إلى مدينة بنغازي اليوم السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك لمواجهة المنتخب الغاني، لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية المقررة إقامتها بالمغرب 2025.

وضاعفت النتائج الباهرة التي حققها صقور الجديان في تصفيات المونديال وتصفيات الكان من الاهتمام بالمنتخب، وسط ظروف بالغة التعقيد، تمثلت في حرب دامية اندلعت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي، وتواصلت بعنف، وأقلت طائرة خاصة بعثة المنتخب التي حطت رحالها بالٱراضي الليبية، بتوجيه من رئيس الجمهورية عبد الفتاح البرهان.

وكشف مدرب الفريق، كواسي أبياه، عن رغبته في تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الغاني، مؤكدًا أن هدف المنتخب يكمن في المشاركة بنهائيات المونديال والنهائيات الأفريقية، بقوله: "نرغب في بلوغ نهائيات كأس العالم والنهايات الأفريقية، كطموح مشروع نملك كافة أدواته، وحددنا أهدافنا مبكرًا، ونأمل في تحقيقها وتحويلها من حلم إلى واقع".

أبياه: مواجهة منتخب بلادي مثلت تحديًا خاصًّا 

واعتبر أبياه أن مواجهة منتخب بلاده مثلت تحديًا خاصًّا بالنسبة إليه، واصفًا عناصر منتخب صقور الجديان بالمواهب المتميزة بقوله: "أعتقد أن مواجهة منتخب غانا كانت بمثابة التحدي الخاص بالنسبة إلي، وحققت نتيجة جيدة أمام منافس قوي.. أملك لاعبين متميزين يملكون موهبة كبيرة، قدموا مباريات متميزة".

3 نقاط غالية تنتظر منتخب السودان

ويأمل صقور الجديان تحقيق الفوز أمام غانا يوم الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر، على ملعب شهداء بنينا. وسيعزز الفوز من آمال المنتخب لبلوغ النهائيات الأفريقية، وأسهمت النتائج المتميزة التي تحققت مؤخرًا من سقف الطموح، وأدارت الأنظار لنجوم المنتخب، وسط تألق باهر لعدد كبير من العناصر.

يشار إلى أن منتخب السودان يحتل وصافة المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، في الوقت الذي يتصدر فيه المجموعة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026، برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على منتخب السنغال صاحب المركز الثاني.

شارك: