كواسي أبياه.. حصاد عام من النجاحات مع منتخب السودان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
منتخب السودان يحقق نتائج لافتة منذ تعيين المدرب الغاني كواسي أبياه (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش الشارع الرياضي حالة ترقب لمواجهة منتخب السودان المنتظرة أمام نظيره الغاني يوم الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر/ تشرين الأول على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المقررة في ضيافة المغرب عام 2025.

ولفت جيمس كواسي أبياه الأنظار نحو المنتخب السوداني، بعد أن أكمل عامه الأول الذي أنجز خلاله الكثير، وحلق مع صقور الجديان ورفع سقف الطموح عاليًا، وأحدث تحولًا هائلًا على مستوى الأداء والنتائج.

كواسي أبياه.. عام من تحدّي العقبات

تجاوز مدرب منتخب السودان الظروف الأمنية غير المستقرة بالبلاد إثر حرب دامية اندلعت في منتصف إبريل/ نيسان من العام الماضي التي أجبرت المنتخبات للتنقل بين الدول لخوض المباريات وإقامة المعسكرات، بسبب توقف نشاط المنافسات المحلية.

وتولى أبياه مهمة تدريب "صقور الجديان" يوم 9 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2023، بعقد تم توقيعه بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، واضطر الغاني لخوض تجارب ودية لتجهيز اللاعبين بسبب غياب نسق المباريات، وتم اختيار عناصر المنتخب مع لجنة فنية قادها المدرب برهان تيه.

منتخب السودان يحصد حصيلة رائعة

واجه كواسي أبياه تحديات صعبة خلال مسيرته مع المنتخب في مباريات تصفيات كأس العالم 2026، وتصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2025، وخاض 7 مباريات مع المنتخب منها 4 مباريات في تصفيات المونديال وحقق الفوز على الكونغو 0-1 وعلى موريتانيا 0-2 وعلى جنوب السودان 0-3 وتعادل مع توغو 1-1، وفي تصفيات الكان حقق الفوز على النيجر 0-1 وخسر أمام انغولا 1-2 وتعادل مع غانا دون أهداف.

وبالمجمل حقق أبياه مع منتخب السودان الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة، وأحرز المنتخب 8 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف.

ونجح "صقور الجديان" في كسب الرهان بفضل مدربه الذي عاش تحدّيًا صعبًا عندما واجه منتخب بلاده، مؤخرًا بالتصفيات الأفريقية، واضطر لتقديم استقالته من اللجنة التنفيذية للاتحاد الغاني، قبل المواجهة التي جمعت المنتخبين مؤخرًا، وذلك تفاديًا للازدواجية.

وتوجهت الأنظار لأبياه وما سيفعله أمام منتخب "النجوم السوداء" الذي قاده كلاعب ومدرب، لينجح في خطف نقطة ثمينة للسودانيين، عزز بها من حظوظهم في التأهل إلى نهائيات المغرب وأضعف بها آمال بلاده في انتظار إكمال المهمة على ملعب شهداء بنينا ببنغازي.

ويحتل منتخب السودان حاليًا المركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط، وسيمنح الفوز ضربة مزدوجة لصقور الجديان بتعزيز حظوظهم واقترابهم خطوات من التأهل، بالمقابل ستقترب آمال منافسه في التأهل من التلاشي.

شارك: