الصحافة العالمية تسلط الضوء على صراع الصديقين "حكيمي ومبابي"

تاريخ النشر:
2022-12-12 17:15
-
آخر تعديل:
2022-12-12 23:44
المغربي أشرف حكيمي والفرنسي كيليان مبابي لاعبا باريس سان جيرمان الفرنسي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تناولت الصحف العالمية صداقة المغربي أشرف حكيمي والفرنسي كيليان مبابي، بصورة موسّعة، قبل لقاء منتخبَي المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، المزمع إقامته سهرة الأربعاء المقبل 14 ديسمبر/ كانون الأول.

ينشط حكيمي ومبابي في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ويتمتعان بعلاقة صداقة وطيدة منذ سنوات، ما جعلهما حديث الصحافة قبل موقعة نصف نهائي المونديال، خاصة أنهما سيتواجهان في الرواق نفسه من الملعب خلال اللقاء.

LES DEMI FRERES- أخان غير شقيقين

العنوان الرئيسي ليومية "ليكيب" الرياضية الفرنسية كان: "حكيمي- مبابي.. أخان غير شقيقَين"، مع صورة ضخمة لهما؛ إذ يرتدي كل منهما قميص منتخب بلاده، وبوجه مُبتسم لكلا اللاعبَين، وكأنهما يتبادلان السلام.

أشرف ومبابي

LES COPAINS S, ADORENT- الرفاق المتحابون  

وفي الصفحتين الثانية والثالثة للصحيفة، نشرت "ليكيب" صورة للاعبين معًا على الأرض، يتشاركان الفرحة بعد هدف لفريقهما المحلي باريس سان جيرمان، والعنوان هذه المرة: "مبابي- حكيمي.. الرفاق المتحابون)، وكتبت الصحيفة أن المهاجم الفرنسي والمدافع المغربي سيتواجهان مساء الأربعاء في نصف نهائي كأس العالم، بعدما صنعا صداقة وطيدة على مدار 14 شهرا معًا في باريس. 

أشرف ومبابي


LA GRANDE FAMILLE MAROCAINE- الأسرة الكبيرة المغربية 

وخصصت "ليكيب" صفحة أخرى للحديث عن استضافة الاتحاد المغربي لكرة القدم معظم أمهات لاعبي المنتخب الأول، في الفندق الخاص ببعثة الفريق القومي بقطر، ليتناول اللاعبون الطعام رفقة أمهاتهم في أيام الراحة، وقد بدا الأمر في الدوحة وكأنه يمثل "أسرة مغربية كبيرة"، واحتلت الصورة الأكثر انتشارا في العالم في اليومين الأخيرين (صورة بوفال مع والدته بالبالطو الفضي) صدر الصفحة. 

بوفال


LOCOS CON MARRUECOS- جنون مع المغرب 

الجزء الأعلى من الصفحة الأولى ليومية "آس" الرياضية الإسبانية كان مُخصصا لمنتخب المغرب، مع عنوان مثير: "جنون مع المغرب"، وصورة للجماهير المغربية في الشوارع تحيطها الألعاب النارية من كل جانب. 

اس

La marea roja se extiende por todo el planeta- المد الأحمر طال كل الأرض  
 

وفي كل مساحة الصفحتين الثانية والثالثة، ومع صور متنوعة لاحتفالات جماهير المغرب، جددت "آس" احتفالاتها بالمنتخب المغربي، بعنوان أكثر قوة: "المغرب يوقظ العالم"، وكتبت الصحيفة أن المد الأحمر للمغرب طال كل مكان على ظهر الكرة الأرضية، مع اكتظاظ المدن في القارات الخمس بالاحتفالات عقب الفوز المغربي على البرتغال. 

اس


Mbappe-Achraf dos hermanos se juegan la final- مبابي وأشرف شقيقان يتواجهان للنهائي 

وفي صفحتها الرابعة، كتبت "آس" عن العلاقة الوطيدة التي أشارت إليها "ليكيب" الفرنسية بين مبابي وحكيمي، تحت عنوان: "مبابي وأشرف شقيقان يتواجهان للنهائي"، وأضافت الصحيفة الإسبانية أن نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي علاقتهما وطيدة خارج الملعب، وأن كليهما سيعيش صراعا فريدا خلال المباراة. 

OUNAHI OBJETIVO BARCA- أوناحي هدف برشلونة

أمّا يومية "موندو ديبورتيفو" الرياضية الإسبانية، والتي تصدر من كتالونيا، وتنحاز دائما لنادي برشلونة، فقد تركت كأس العالم جانبًا، وأبدت تركيزها على الجانب المحلي الذي يخص فريقها المفضل، ومع صورة ضخمة للنجم المغربي عز الدين أوناحي، لاعب الوسط المتألق وهو يداعب الكرة، كان العنوان المثير "أوناحي هدف برشلونة"، علمًا أن أوناحي يلعب حاليا مع نادي أنجيه الفرنسي. 

UN MAROCCO DA HOLLYWOOD- مغرب من هوليوود 

مع صورة ضخمة لمدرب المغرب، وليد الركراكي، محمولًا على أيدي لاعبيه بعد الفوز على البرتغال، كتبت يومية "كيو إس" الرياضية الإيطالية عنوانًا مثيرًا في صفحتها الأولى "مغرب من هوليوود"، وأضافت الصحفية أنه مع وصول منتخب المغرب لمواجهة ثأرية مع الدولة التي احتلته قديمًا، فإن العالم سيشاهد مباراة وكأنها فيلم سينمائي من إنتاج هوليوود. 

GLI SPACCA MONDIALE- محطِّمو المونديال 

يا له من عنوان بالغ القوة والتأثير والغرابة، اختارته "لا غازيتا ديلو سبورت"، أقدم الصحف الرياضية اليومية في إيطاليا والعالم، ومع صورة جماعية ضخمة للمنتخب المغربي قبل إحدى مبارياته، وخلف المنتخب علم المغرب الأحمر تتوسطه النجمة الخضراء، كتبت الصحيفة "محطِّمو المونديال"، وأضافت: "لماذا لا يحلم المغرب بالفوز بكأس العالم.. إنه يقدم كرة متطورة، ومع حكيمي و(حكيم) زياش و(سفيان) أمرابط والحارس الأخطبوط (ياسين) بونو.. فإنهم يملكون القدرة والفرصة". 

L,ORO DEL MAROCCO- الذهب المغربي  

نختم بيومية "كورييري ديلو سبورت" الرياضية الإيطالية، والتي أعطت منتخب المغرب أيضا صدارة صفحتها الأولى، مع صورة للرباعي: حكيمي وزياش وأمرابط والنصيري، وعنوان "الذهب المغربي"، وأشارت الصحيفة إلى أن المغرب لديه مجموعة من اللاعبين أصحاب المواهب والأقدام الذهبية، الذين حملوا أفريقيا إلى نصف نهائي كأس العالم، وكشفت كورييري عن اتجاهات موجودة لدى نادي ميلان الإيطالي لاستقدام زياش، ونادي إنتر ميلان لاستعادة حكيمي، ونادي ليفربول الإنجليزي للتعاقد مع أمرابط.

شارك: