الصحافة الإسبانية تحتفي بريال مدريد بعد تتويجه المونديالي

2023-02-12 15:59
كريم بنزيما قائد ريال مدريد يرفع لقب كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

احتفت الصحافة الرياضية الإسبانية الصادرة، اليوم الأحد، بتتويج ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية؛ إثر تغلبه في المواجهة النهائية على الهلال السعودي 5-3، في اللقاء الذي أقيم السبت على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وقد سلطت الصحافة الإسبانية الضوء على التألق اللافت للنجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في البطولة.

منصة winwin تُسلط الضوء على أبرز عناوين الصحف الإسبانية بعد تحقيق ريال مدريد لقب مونديال الأندية على حساب الهلال السعودي.

الأعجوبة الثامنة

اختارت صحيفة (ماركا) عنوان "الأعجوبة الثامنة" لتصدر صفحتها الأولى، في إشارة إلى فوز ريال مدريد بلقب مونديال الأندية عبر شكله الحالي، للمرة الخامسة في تاريخه، وهو الرصيد الذي يرتفع إلى 8 ألقاب حال أضيفت إليه مرات التتويج بكأس إنتركونتيننتال، المسمى السابق للبطولة.

وسلطت الصحيفة الشهيرة في عناوين فرعية الضوء على تألق البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة.

وتطرقت صحيفة (ماركا) إلى إنجاز فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، الذي عادل رقم "سانتياغو برنابيو" القياسي، كأكثر الرؤساء تتويجًا بالبطولات في تاريخ النادي الملكي، بإجمالي 31 لقبًا، بانتظار انفراده بالرقم في حال حصول الميرينغي على لقب إضافي تحت ولايته الراهنة.

إنجاز قياسي للنجم الألماني

أما صحيفة (آس) الإسبانية، فذكرت في عنوانها الرئيسي "العالم تحت أقدامهم"، حيث تطرقت عبر عناوين فرعية إلى فوز ريال مدريد بلقبه الثامن في البطولة عبر مهرجان أهداف، في المواجهة النهائية.

وأبرزت صحيفة (آس) إنجاز الألماني توني كروس، لاعب خط وسط ريال مدريد، الذي بات أكثر اللاعبين فوزًا بهذه البطولة منذ تغيير صيغتها ومسماها عام 2000، وذلك بواقع 6 ألقاب، ليتفوق بهذا الرقم على كل الأندية المشاركة في المسابقة.

تتويج مستحق 

أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" فاحتفت بتتويج ريال مدريد المستحق بلقب كأس العالم للأندية، موضحة أن النادي الملكي كسب اللقب الثامن في بطولة العالم للأندية، بعد تخطيه الفريق السعودي بنتيجة كبيرة 5-3.

جدير بالذكر أن فوز ريال مدريد على الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية جاء عبر أهداف فينيسيوس جونيور (ق 13، ق 69)، وفيديريكو فالفيردي (ق 18، ق 58)، وكريم بنزيما (ق 54)، فيما سجل أهداف الهلال السعودي موسى ماريغا (ق 26)، ولوسيانو فييتو (ق 63، ق 79).

شارك: