الشحانية يهزم المرخية ويتأهل إلى دوري نجوم إكسبو

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 21:35
الشحانية حجز مقعده في دوري نجوم إكسبو بفوزه على المرخية (X/shhania)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الشحانية رسميًا إلى منافسات دوري نجوم إكسبو في نسخته المقبلة، عبر فوزه في المباراة الفاصلة على المرخية اليوم الأحد، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، على أرضية استاد الثمامة الدولي.

وبهذه النتيجة حجز الشحانية مقعده في الدوري القطري الممتاز للموسم المقبل، فيما هبط المرخية بصورة رسمية حيث احتل المركز قبل الأخير في النسخة الراهنة برصيد 18 نقطة، قبل السقوط أمام الشحانية في المباراة الفاصلة.

أحداث الشوط الأول بين الشحانية والمرخية

افتتح الشحانية التسجيل في الدقيقة 17 من عمر المواجهة، عبر جيمي روبيو الذي استفاد من فاصل مهارات مذهل للحسن كورما على الجهة اليسرى، قبل أن يستقبل كرةً مثاليةً داخل منطقة الجزاء سددها بطريقة رائعة على يمين حارس المرمى.

وكاد الفريق يضيف الهدف الثاني عند الدقيقة 34، بعد تسديد أنتونوشي كرة قوية، أفلتت من بين يدي حارس المرمى كاد أن يصل لها مهاجم الشحانية؛ لكن عبد الرحمن محمد نجح في إنقاذ الموقف مرة أخرى.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أيّ أحداث مثيرة بين الفريقين؛ ليطلق حكم المواجهة صافرته معلنًا عن انتهائه بتقدم الشحانية بهدف دون رد.

صحوة المرخية وهدف مثير للشحانية

في الشوط الثاني، كثّف المرخية محاولاته الهجومية من أجل تعديل النتيجة، وكاد أن يحقق ذلك عبر تسديدة قوية أطلقها يوسوفا نجي في الدقيقة 62 من خارج منطقة الجزاء، لكن بوتيستا بوركي حارس مرمى الخصم تصدى لها بكل روعة.

وفي الدقيقة 50، هز المرخية الشباك عبر نابي سار من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود خطأ على النجم السنغالي.

وأدرك المرخية التعادل في الدقيقة 75، عبر المغربي إدريس فتوحي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وهي الكرة التي اصطدمت بنيال ماسون لتغير اتجاهها وتخدع حارس المرمى بوتيستا بوركي في طريقها لكي تسكن الشباك بالخطأ في مرماه.

ولم تدم فرحة المرخية طويلًا، حيث تمكن الشحانية من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 83 عبر النجم محمد أبو شنب الذي تلقى تمريرة ساحرة وضعته في مواجهة مرمى الخصم، قبل أن يضع الكرة بكل ثبات في الشباك.

واندفع المرخية بحثًا عن إدراك التعادل؛ لكن الشحانية حسم المباراة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة (90+5) عبر محمد إبراهيم الذي استفاد من خطأ قاتل لدفاع المرخية، ليقطع الكرة ويواجه المرمى قبل أن يضع الكرة بكل سهولة في الشباك.

وعقب الفوز عمت الاحتفالات جماهير الشحانية، بعد حجز الفريق بطاقة الصعود إلى دوري نجوم إكسبو في نسخته المقبلة، فيما ودع المرخية أضواء الدوري القطري.

شارك: