دوري نجوم أريدُ.. الدحيل لحماية صدارته والسد لمواصلة صحوته

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يسعى الدحيل متصدر دوري نجوم أريدُ لاستعادة توازنه عندما يواجه مطارده المباشر الأهلي في قمة المرحلة السابعة من موسم 2024-25.

وكان الدحيل قد مني بخسارة مفاجئة أمام الوافد الجديد الشحانية (1-2) في المرحلة الماضية وكانت الأولى له هذا الموسم بعد خمسة انتصارات متتالية، وهو يدرك جيدًا أن المهمة لن تكون سهلة أمام الأهلي الملقب بـ"العميد" وصاحب 14 نقطة والذي يتربص بالصدارة معولًا على انطلاقة مثالية للنسخة الحالية (4 انتصارات وتعادلان).

وقال المدرب الفرنسي للدحيل كريستوف غالتييه: "ما زلنا نشعر بمرارة تلك الخسارة رغم مرور فترة التوقف الدولية، لقد حذرت من قبل من تعقيدات قد تواجهنا، ووجوب أن نتعامل معها بالطرق المثالية من خلال إيجاد الحلول".

وأضاف: "نحن نقبل على مواجهة فريق منظم يقدم مستويات طيبة منذ انطلاقة الموسم، ولم يخسر، وبالتالي فإن علينا أن نتجاوز الكبوة التي لا نلوم إلا أنفسنا عليها".

وأشار إلى أن الوقت كان ضيقًا منذ عودة اللاعبين الدوليين، لكن الفريق عمل خلال فترة التوقف باللاعبين الحاضرين من أجل تصحيح بعض الأمور للعودة للمسار الصحيح.

بدوره، يدخل المدرب الكرواتي للأهلي إيغور بيسكان المباراة بثقة كبيرة بعدما تم اختياره أفضل مدرب لشهر سبتمبر/ أيلول الماضي حسب مؤسسة الدوري، إضافة إلى اختيار نجمه الألماني يوليان دراكسلر أفضل لاعب في الشهر.

وقال بيسكان: "فخور بالأداء الذي يقدمه اللاعبون في المباريات، يسجلون تفوقًا فنيًا، والأهم أنهم يظهرون ردة فعل قوية عندما لا تسير الأمور في البدايات وفق ما هو مخطط كما حصل في مباراة الشمال".

وأضاف: "نحن نتطلع دومًا إلى تحقيق نتائج إيجابية من خلال الرغبة الكبيرة في الانتصارات، رغم صعوبة ما نقبل عليه من مباريات".

السد لمواصلة صحوته في دوري نجوم أريدُ

ويسعى السد حامل اللقب إلى مواصلة صحوته في مسابقة دوري نجوم أريدُ هذا الموسم، عندما يلتقي الشحانية الجمعة في افتتاح المرحلة.

ويدخل السد المباراة منتشيًا بانتصارين على الغرافة (4-2) محليًا واستقلال طهران الإيراني (2-0) في دوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك بعد خسارتين أمام فريقي أم صلال (1-3) والدحيل (1-5) وتعادل مع العين الإماراتي (1-)1.

لكن السد مطالب بالحذر من الشحانية الصاعد حديثًا والذي أبان عن قدرته على التعامل مع الكبار بعدما حقق فوزه الأول على حساب الدحيل المتصدر.

وسيتعين على الغرافة الحفاظ على الوهج القاري بعد الفوز على العين الإماراتي حامل لقب دوري أبطال آسيا (4-2) عندما يلتقي أم صلال الجمعة أيضًا.

ومني "الفهود" بخسارة أمام السد (2-4) في المرحلة الماضية فتجمد رصيدهم عند ثماني نقاط في المركز السادس، فيما سقط أم صلال الرابع في فخ التعادل أمام قطر (2-2) وفرط بالتقدم إلى المركز الثالث.

ويبحث الريان صاحب المركز التاسع في دوري نجوم أريدُ عن طي صفحة ثلاث خسائر (واحدة قارية أمام النصر السعودي مقابل سقوطين محليين أمام الوكرة والعربي) عندما يلاقي مضيفه الخور الجمعة.

في المقابل يعاني الخور، الصاعد إلى دوري نجوم أريدُ بعد تتويجه بطلًا للدرجة الثانية، في المركز الأخير بعد خسارتين متتاليتين من أصل ثلاث مني بها منذ بداية الموسم حيث إنه الفريق الوحيد الذي لم يتذوق بعد طعم الانتصار بعدما كسب ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات يحتل بها المركز الأخير.

شارك: