الشباب السعودي يتلقى صدمة من أوساسونا بشأن دافيد غارسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-22 14:21
فريق الشباب السعودي يطمح لجلب تدعيمات جديدة للمنافسة بقوة الموسم المقبل (X/AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقّى نادي الشباب السعودي صدمة قوية من نظيره أوساسونا الإسباني بشأن صفقة انتقال المدافع المخضرم دافيد غارسيا إلى صفوف "الليوث" خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويسعى الشباب، كحال الأندية الأخرى في الدوري السعودي للمحترفين، لتدعيم صفوفه بعناصر مميزة من الدوريات الأوروبية الكبرى، إثر الطفرة التي شهدها دوري روشن باستقطاب نجوم كرة القدم من جميع أنحاء العالم، ولا سيما من الدوريات الأوروبية الكبرى.

ويعتبر دافيد غارسيا, صمام الدفاع، البالغ من العمر 30 عامًا، أحد أهم لاعبي الفريق الذي أنهى منافسات الليغا في الموسم الماضي في المركز الحادي عشر برصيد 45 نقطة، ونال وصافة كأس ملك إسبانيا في الموسم الذي سبقه.

أوساسونا يصدم الشباب السعودي

وتمكّنت الإدارة الشبابية في وقت سابق من التوصل لاتفاق شفوي مع اللاعب بشأن بنود عقده الشخصية مع الفريق، حيث من المنتظر أن يتقاضى حسب التقارير الصحفية، خمسة أضعاف الراتب الذي يحصل عليه في أوساسونا.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة "ماركا" الشهيرة في إسبانيا  أنه رغم حصول الشباب السعودي على موافقة دافيد غارسيا بتعزيز صفوفه انطلاقًا من الموسم المقبل، إلا أنه اصطدم برفض النادي الإسباني لقيمة العرض المقترح والمقدّر بـ5 ملايين يورو.

وتعي إدارة أوساسونا قدرة الشباب السعودي على دفع المزيد لحسم الصفقة؛ لكن الشباب يضغط من أجل التفاوض على ضمّ اللاعب دون الاحتكام إلى دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والمقدّر قيمته بـ20 مليون يورو، مستغلة في ذلك رغبة اللاعب الملحة في الرحيل عن فريقه من أجل الحصول على راتب أعلى في السعودية.

وللإشارة فإنّ غارسيا يلعب في صفوف الفريق الأول لنادي أوساسونا منذ 30 يونيو/ حزيران 2018، وقد تدرّج في فئاته السنية؛ إذ يعتبر أحد أبناء النادي، كما أنّه يمتلك عقدًا ساري المفعول حتى صيف 2026.

من جانبه، يستهدف نادي الشباب السعودي في الميركاتو الحالي تدعيم صفوف الفريق بأسماء رنّانة، كما يحدث مع بقية كبار المملكة، وخصوصًا بعد مغادرة المايسترو الكرواتي إيفان راكيتيتش "بيت الليوث" بعد موسم واحد فقط من قدومه من إشبيلية، حيث قرّر العودة إلى موطنه من بوابة هايدوك سبليت الكرواتي، في تجربه من المفترض أن تكون ختامية له في ملاعب كرة القدم، مع بلوغه سن الـ36.

وغير بعيد عمّا حدث من صفقات مجنونة في الصيف الماضي، سيكون من المرتقب أن تعاود الأندية السعودية نشاطها بقوة في فترة الانتقالات الحالية، بضمّ المزيد من النجوم المميزين.

شارك: