إيفان راكيتيتش يودع الشباب رسميًا ويعود إلى أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 11:38
الكرواتي إيفان راكيتيتش اللاعب السابق لنادي الشباب السعودي (facebook/AlshababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الشباب السعودي انفصاله عن نجم الوسط إيفان راكيتيتش (36 عامًا)، قبل أن يؤكد نادي هايدوك سبليت الكرواتي تعاقده مع اللاعب السابق لبرشلونة الإسباني.

وكان راكيتيتش قد أمضى الأشهر الستة الأخيرة في الشباب؛ حيث انضم إلى النادي السعودي خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، قادمًا آنذاك من إشبيلية الإسباني.

وذكر الشباب، في بيان رسمي: "اتفقت إدارة النادي مع اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش، على إنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين بالتراضي. وقدّمت الإدارة شكرها للاعب، على الفترة التي قضاها مع الفريق، وتمنت له التوفيق في مسيرته المقبلة".

وإحصائيًا، اكتفى إيفان راكيتيتش بخوض 8 مباريات مع الشباب، أسهم خلالها بهدفين (سجّل هدفًا واحدًا، قدّم تمريرة حاسمة واحدة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

إيفان راكيتيتش فخور بتجربته مع الشباب

من جانبه، نشر راكيتيتش مقطع فيديو، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، قال فيه إنه فخور بتجربته مع الشباب، وأن قرار رحيله "شخصي".

وأضاف راكيتيتش، موجهًا حديثه إلى إدارة الشباب وموظفيها ومشجعي  الفريق: "عندما وصلت قبل 6 أشهر، رحبتم بي كواحد منكم، وسريعًا شعرت بأنني في منزلي مع عائلتي.. لقد اكتشفت دولة جديدة، ثقافة جديدة، ودينًا رائعًا. كانت تجربة ثرية، ولا يمكن نسيانها".

وبعيد إعلان الشباب، أصدر نادي هايدوك سبليت بيانًا رسميًا، قال فيه إنه تعاقد رسميًا مع راكيتيتش، بموجب عقد يمتد لموسم واحد، مع إدراج بند يسمح بالتمديد لعام إضافي.

ويُعد راكيتيتش أحد أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب الكرواتي، لكن تجربة هايدوك سبليت ستكون الأولى للاعب في كرواتيا، بعدما وُلد وترعرع في سويسرا، قبل أن يخوض تجارب احترافية في ألمانيا وإسبانيا والسعودية.

شارك: