السويحلي يقترب من سداسي التتويج بالدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 23:14
صورة جماعية للاعبي فريق السويحلي الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع السويحلي قدمًا في دور السداسي مرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-24، بفوزه الثمين على البشائر بهدفين دون رد (2-0)، في الجولة التاسعة عشرة من عمر منافسات الدوري.

المباراة التي جمعت الفريقين بملعب طرابلس الدولي مساء الأحد، انتهى شوطها الأول بتقدم السويحلي بهدفٍ سجله المدافع التونسي هيثم العيوني في الدقيقة (36) من زمن المباراة، وفي الشوط الثاني منح زكريا الهريش فريقه الهدف الثاني في الدقيقة (75)، لتنتهي المباراة بفوز السويحلي.

فوز السويحلي أمام المدينة يضمن له التأهل

وبهذا الفوز صعد السويحلي إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 29 نقطة، وهو المركز المؤهل لسداسي التتويج بلقب الدوري، وتتبقى له مباراة وحيدة ستكون أمام فريق المدينة، الخميس المقبل، في جولة الختام، والفوز بنقاطها سوف يمنح رجال المدرب التونسي فتحي جبال، التأهل دون النظر إلى أي نتائج أخرى بالمجموعة.

أمّا البشائر بهذه الهزيمة فقد تقهقر إلى المركز التاسع بعد أن تجمد رصيده عند 18 نقطة، ويحتاج الفريق إلى نقطة في مباراته الأخيرة من أجل أن يضمن بقاءه في المسابقة. 

الأهلي طرابلس يعزز صدارته بفوزه على الاتحاد المصراتي

من ناحيته، عزّز الأهلي طرابلس، صدارته لترتيب الدوري الليبي بالمجموعة الثانية عقب فوزه الصعب على مضيفه الاتحاد المصراتي (2-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، بملعب صبراتة البلدي لحساب الجولة التاسعة عشرة من منافسات المسابقة.

وبادر الأهلي طرابلس بالتسجيل عن طريق المحترف الأنغولي هيرينيلسون كارمو في الدقيقة (25) وعادل الاتحاد المصراتي النتيجة عبر مهاجمه سالم بوشعالة في الدقيقة (49) وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، نجح البديل نور الدين القليب في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (90+4) من زمن المباراة.

وبهذا الفوز رفع الأهلي طرابلس رصيده إلى 47 نقطة، معززًا صدارته للمجموعة الثانية، وتجمد رصيد الاتحاد المصراتي عند النقطة 26 بالمركز الخامس، وخرج الفريق رسميًا من سباق المنافسة على التأهل إلى سداسي التتويج.

4 فرق تضمن تأهلها إلى مرحلة التتويج

ضَمِنَ ناديا النصر والأهلي بنغازي عن المجموعة الأولي، والأهلي طرابلس والمدينة عن المجموعة الثانية، التأهل إلى دور السداسي للمنافسة على لقب الدوري، في حين يبقى صراع آخر فريقين متأهلين محتدمًا في المجموعة الأولى بين الأخضر الثالث (29 نقطة)، والهلال الرابع بذات الرصيد، وذلك قبل مواجهتهما في الجولة الأخيرة التي ستُقام غدًا الإثنين على ملعب بنينا لمعرفة الفريق الثالث المتأهل.

وفي المجموعة الثانية يتنافس فريقين للتأهل إلى سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي، وهما الاتحاد والسويحلي وذلك قبل جولة من نهاية المرحلة الأولى.

ويحتل السويحلي، المركز الثالث برصيد 29 نقطة، بفارق نقطتين عن الاتحاد الرابع الذي يحتاج للفوز في مباراته ضد البشائر وانتظار خسارة السويحلي أمام المدينة من أجل التأهل.

شارك: