السعودية ضد كوريا الجنوبية | الأخضر يقصى من كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 22:36
من مباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية في دور الـ 16 لكأس آسيا 2024 (winwin)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهى الوقتان الأصلي والإضافي لمباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، في دور الـ 16 لكأس آسيا قطر 2024، بنتيجة التعادل (1-1)، وأقصي "الأخضر" من البطولة بعد خسارته في ركلات الترجيح (4-2).

وأقيمت المواجهة بملعب "استاد المدينة التعليمية" المونديالي وسط حضور جماهيري كبير، لا سيما من الجماهير السعودية التي كانت الأكثر في المدرجات بحكم قرب المسافة الموجود بين المملكة العربية السعودية وقطر.

وبخسارة السعودية ضد كوريا الجنوبية بركلات الترجيح في الدور 16 للبطولة الآسيوية، فإن منتخب "محاربي التايغوك" سيكون على موعد مع مواجهة المنتخب الأسترالي في ربع النهائي الذي سيجرى يوم الجمعة 2 فبراير/شباط الداخل بملعب "الجنوب".

السعودية ضد كوريا الجنوبية | الشوط الأول ينتهي بالتعادل 

انتهى الشوط الأول لمباراة منتخب السعودية ضد كوريا الجنوبية بالتعادل السلبي دون أهداف، وذلك بعد أن فشل كل منتخب في الوصول إلى شباك الآخر.

وكان "الأخضر" السعودي الطرف الأكثر استحواذًا على الكرة في الـ 30 دقيقة الأولى من الشوط الأول، بينما اعتمد المنتخب الكوري الجنوبي على التكتل في الخلف، والانطلاق في الهجمات السريعة المرتدة.

وتغيرت المعطيات في الربع الساعة الأخير من الشوط الأول لمواجهة السعودية ضد كوريا الجنوبية بتراجع "الصقور" نوعًا ما إلى الخلف، مقابل تقدم "محاربو التايغوك"، ولكن المنتخب السعودي كان قريبًا من التسجيل في الدقيقة (41) بعد ارتطمت كرتان اثنتين للاعبيه في العارضة، بينما مرت الكرة الثالثة جنب القائم.

كوريا الجنوبية تخطف التأهل بركلات الترجيح

وفي بداية الشوط الثاني، أخرج الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية صالح الشهري من أرضية الملعب، واستبداله بزميله عبد الله رديف في الدقيقة (46).

ومن أول لمسة للكرة نجح البديل رديف في الوصول إلى شباك المنتخب الكوري الجنوبي بهدف سجله في الدقيقة (46) بعد وصول الكرة إليه من زميله سالم الدوسري.

وبعد تسجيل "الأخضر" لهذا الهدف، اندفع منتخب كوريا الجنوبية للأمام من أجل تعديل النتيجة، وخلق العديد من الفرص الخطيرة، لينجح في الدقيقة (90+9) من تعديل النتيجة.

وذهبت المباراة إلى الأشوط الإضافية التي استمر فيها التعادل أيضًا، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي كان فيها التفوق لمصلحة كوريا الجنوبية (4-2).

جدير بالذكر أنه بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية لمباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية بالتعادل، فإن المنتخبين حققا التعادل الرابع بينهما في بطولة كأس آسيا، مقابل فوز المنتخب السعودي مرة واحدة.

شارك: