السعودية تدرس ملف الأجانب وتقترب من طرح تذاكر المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-16 14:30
ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم (twitter/fullmatchlive)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إعداد دراسة تستهدف زيادة عدد اللاعبين الأجانب خلال الموسم المقبل، مؤكدًا أن طرح تذاكر بطولة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية نهاية العام الحالي، سيكون قريبًا.

وتنص لوائح الدوري السعودي للمحترفين على أحقية كل نادٍ في تسجيل 8 لاعبين أجانب للمشاركة في البطولات المحلية، ما جعل نادي الاتحاد يواجه أزمة في تسجيل جميع محترفيه غير المحليين ويضطر إلى استبعاد لاعبه البرتغالي جواو فيليبي "جوتا" من قائمته المحلية.

وأكد المسحل في تصريحات لبرنامج " أكشن مع وليد ": "ندرس بشكل مفصل زيادة عدد اللاعبين الأجانب الموجودين في دوري روشن، هناك حاليًا في قائمة كل فريق 8 لاعبين أجانب".

وتابع رئيس الاتحاد السعودي حديثه قائلًا: "ندرس زيادة عدد اللاعبين، فالبعض يرى أن هذا العدد أفضل للفرق، والبعض يقول 9 أفضل أو 10، في النهاية كلما درسنا وتعمقنا في الأمر وبحثنا في السنوات الماضية التي لعبنا بـ7 أجانب، سنصل إلى أفضل توليفة للعدد المناسب".

وقال: "اللاعب الأجنبي يسهم في تطور اللاعب السعودي، ورأينا ذلك خلال بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر، لاعبو المنتخب السعودي الأقل مشاركة في دورياتهم، قدّموا إضافات للبطولة عالية جدًا، تحديدًا أمام الأرجنتين وبولندا".

وتطرق ياسر في حديثه عن طرح تذاكر كأس العالم للأندية، قائلًا: "هناك تنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن موعد طرح تذاكر البطولة، لكن ما زال أمامنا نحو 3 أشهر على انطلاقها، وخلال الأيام المقبلة سيعلن الاتحاد السعودي مع الفيفا موعد طرح التذاكر وأسعارها".

جدير بالذكر أن قرعة كأس العالم للأندية 2023 أوقعت الاتحاد السعودي في مواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة الأهلي المصري.

نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023

الدور الأول        12 ديسمبر

  • الاتحاد السعودي X أوكلاند سيتي النيوزيلندي


الدور الثاني        15 ديسمبر

  • الأهلي المصري X الفائز من مباراة الاتحاد وأوكلاند
  • كلوب ليون المكسيكي X أوراوا ريد دياموندز الياباني

نصف النهائي          18 و19 ديسمبر

  • بطل أمريكا الجنوبية X الفائز من مباراة الأهلي والمتأهل بين "الاتحاد وأوكلاند"
  • الفائز من مباراة ليون وأوراوا X مانشستر سيتي

مباراة تحديد المركز الثالث         22 ديسمبر

  • الخاسر في نصف النهائي الأول X الخاسر في نصف النهائي الثاني

النهائي          22 ديسمبر

  • الفائز في نصف النهائي الأول X الفائز في نصف النهائي الثاني
شارك: