المسحل يعلّق على أخبار استضافة السعودية لكأس العالم 2030

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 22:04
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل (twitter/ saudiFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، على الأخبار الكثيرة التي ربطت المملكة العربية السعودية باستضافة كأس العالم 2030 ولعب بطل الدوري السعودي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال المسحل، في مقابلة أجراها مع شبكة "talkSPORT " الإنجليزية، إن الاتحاد السعودي لم يتخذ أي قرار رسمي بشأن تقديم طلب لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، مؤكدًا أن الأخبار التي انتشرت مجرد تكهنات إعلامية ليس إلا.

وتابع رئيس الاتحاد حديثه بشأن مونديال 2030 قائلًا: "ننتظر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل عن لوائح الترشح لنسخة كأس العالم 2030، ثم سندرس أمر استضافة البطولة".

وأضاف ياسر في حديثه: "قرار استضافة المملكة لبطولة كأس العالم يخص العديد من الجهات في المملكة وليس اتحاد الكرة فقط، ولذلك علينا التفكير جيدًا بعد دراسة الأمر، ولكني أؤكد أننا نركز حاليًا على تنظيم كأس العالم للأندية، وسنواصل خططنا لتنظيم كأس آسيا في 2027".

وتطرق المسحل في حديثه عن أخبار ربط أحد الأندية السعودية في المشاركة بمسابقة دوري أبطال أوروبا، قائلًا: " إنها مجرد شائعة أخرى، تركيزنا ينصب على بطولة دوري أبطال آسيا حاليًا".

وختم رئيس الاتحاد السعودي حديثه بالرد على الاحتجاجات التي طالت صندوق الاستثمارات العامة بعد الميركاتو الصيفي الضخم، قائلًا: "نحن هنا للعب كرة القدم، ففي كل بلد ترى أشخاصًا غير سعداء بما يقدمه الغير".

جدير بالذكر أن أندية الدوري السعودي للمحترفين، نجحت في إبرام العديد من الصفقات المميزة، من خلال ضم البرازيلي نيمار والجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني، بالإضافة إلى الفرنسي كريم بنزيما، والكثير من النجوم البارزين.

شارك: