السعودية تتمسك بالصدارة وعمان "تفرمل" أستراليا

2022-02-01 23:01
لقطة من خسارة السعودية أمام اليابان في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الياباني بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الثلاثاء 1 فبراير/ شباط على ملعب "سايتاما 2002" في اليابان، برسم الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية للمرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحافظ المنتخب السعودي على صدارة المجموعة رغم الخسارة، وتجمد رصيده عند 19 نقطة، في حين عزز المنتخب الياباني موقعه في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، وذلك قبل جولتين فقط من نهاية المنافسات.

وتمكن المنتخب الياباني من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 32 عن طريق نجم ليفربول تاكومي مينامينو، ثم عزز "الساموراي" تقدمه بعد مرور خمس دقائق من انطلاق صافرة بداية الشوط الثاني عبر جونيا إيتو.

الخسارة من اليابان أجلت تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2022

أدت الخسارة من اليابان إلى تأجيل حسم تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ إذ كان "الأخضر" بحاجة إلى نقاط المباراة الثلاث للتأهل رسميًا إلى المونديال للمرة السادسة في تاريخه.

ولضمان التأهل إلى مونديال قطر، بات الأخضر السعودي يحتاج نقطتين على الأقل من مباراتيه المتبقيتين أمام الصين يوم 24 مارس/ آذار وأستراليا يوم 29 من نفس الشهر.

عمان تفرض تعادلا مثيرا على أستراليا في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022


في مباراة أخرى، احتضنها مجمع "السلطان قابوس الرياضي"، سجّل عبد الله فواز هدفين ليهدي منتخب عمان تعادلا مثيرا (2-2) مع ضيفه الأسترالي، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة ذاتها (الثانية).


وأحرز جيمي ماكلارين وآرون موي هدفي أستراليا عند الدقيقتين 15 و79 على الترتيب، بينما تكفل عبد الله فواز بتسجيل ثنائية عمان مع الدقيقتين 54 و89، ليحرم منتخب الكنغر من تحقيق الفوز، ويبعده عن التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022.


ورفعت أستراليا رصيدها إلى 15 نقطة من 8 مباريات، محتلة المركز الثالث في ترتيب المجموعة، بفارق 3 نقاط عن اليابان الثانية و4 نقاط عن السعودية المتصدرة.

في المقابل، حصد منتخب عمان نقطته الثامنة من فوزين وتعادلين و4 خسائر، معززا مركزه الرابع على سلم المجموعة، ومع ذلك خسر الفريق كامل حظوظه في احتلال المركز الثالث بالترتيب النهائي للمجموعة؛ مع تخلفه بفارق 7 نقاط عن أستراليا قبل جولتين من النهاية.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كلا المجموعتين (الأولى والثانية) مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، بينما يلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في المجموعتين عبر مواجهة إقصائية من أجل مقعد في الملحق العالمي المؤهل للمونديال.
 

فيتنام تتغلب على الصين وتحقق فوزها الأول في المرحلة النهائية من التصفيات

حقق منتخب فيتنام فوزه الأول في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، على حساب المنتخب الصيني بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الثلاثاء 1 فبراير، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الثانية.

وأودع منتخب فيتنام أول 3 نقاط في رصيده لكنه بقي في المركز الأخير، في حين تجمد رصيد منتخب الصين عند 5 نقاط، وجاءت هذه المباراة بعد أن فقد كلا المنتخبين فرص التأهل عن المجموعة أو خوض الملحق التأهيلي للمونديال.

وتمكن المنتخب الفيتنامي من الوصول إلى مرمى نظيره الصيني مبكرًا عن طريق تان تاي هو في الدقيقة 9، وعزز تين لين نعيون النتيجة في الدقيقة 16، وسجل فان فان دوك الهدف الثالث في الدقيقة 76، وجاء هدف الصين الوحيد في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع عن طريق إكسو إكسين.

ترتيب المجموعة الثانية في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى قطر 2022

  1. منتخب السعودية: 19 نقطة؛
  2. منتخب اليابان: 18 نقطة؛
  3. منتخب أستراليا: 15 نقطة؛
  4. منتخب عمان: 8 نقاط؛
  5. منتخب الصين: 5 نقاط؛
  6. منتخب فيتنام: 3 نقاط.
شارك: