السد والدحيل.. مواجهة خاصة بمذاق الثأر في كأس أمير قطر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-05-17 14:53
جانب من مواجهة سابقة جمعت السد والدحيل في دوري نجوم إكسبو (duhailsc.qa)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي السد والدحيل، غدًا السبت، في قمة مثيرة تجمع الفريقين على أرضية استاد أحمد بن علي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس أمير قطر في نسختها الثانية والخمسين.

نجح السد في الوصول إلى المربع الذهبي بعد تجاوز عقبة الوكرة، إثر الفوز عليه في ربع النهائي بهدف وحيد أحرزه المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، فيما تمكن الدحيل من تحقيق فوز مثير على العربي في ذات الدور بثلاثة أهداف لهدفين، ليقطع تذكرته في نصف نهائي المسابقة.

موقع winwin يرصد واقع السد والدحيل قبل القمة المرتقبة التي ستجمع العملاقين القطريين في نصف نهائي كأس أمير قطر

ظروف مختلفة في دوري نجوم إكسبو

عاش السد والدحيل ظروفًا مختلفة في منافسات دوري نجوم إكسبو هذا الموسم، حيث صعد السد إلى منصات التتويج عن جدارة واستحقاق، بعد أن جرد الدحيل من لقبه المفضل في السنوات الأخيرة بالمسابقة المحلية القطرية.

السد أنهى دوري نجوم إكسبو في الصدارة برصيد 49 نقطة جمعها من 15 انتصارًا، 4 تعادلات وثلاث هزائم، فيما احتل الدحيل المركز السادس في موقف لم يعتد عليه الفريق، جامعًا في رصيده 28 نقطة من 8 انتصارات، 4 تعادلات, و10 هزائم، بفارق 21 نقطة كاملة خلف الزعيم القطري المتوج باللقب.

تفوق سداوي في الجوانب الهجومية والدفاعية

تفوق السد لم يقتصر عند هذا الأمر، حيث أظهر الفريق قوة كبيرة من الناحية الهجومية بتسجيله 65 هدفًا كأقوى خط هجوم في الدوري القطري، متفوقًا على الدحيل الذي اكتفى بتسجيل 42 هدفًا في المسابقة، ما يعني تسجيل السد 21 هدفًا إضافيًّا عن الدحيل هذا الموسم.

ومن الناحية الدفاعية، تلقت شباك السد 21 هدفًا فقط في 22 مباراة، بمتوسط يقل عن الهدف الواحد في المباراة، أما الدحيل فعانى من الناحية الدفاعية بتلقي شباكه 45 هدفًا، بمتوسط يزيد بقليل عن الهدفين في المباراة الواحدة.

تبادل الانتصارات هذا الموسم

خلال منافسات دوري نجوم إكسبو هذا الموسم، تبادل السد والدحيل الانتصارات ذهابًا وإيابًا وبنتيجة واحدة، جاءت بواقع ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

خلال الأسبوع التاسع من دوري نجوم إكسبو، نجح السد في التفوق على الدحيل بنتيجة 3-1 بفضل أهداف لوكاس منديز (خطأ في مرماه)، سالم الهاجري وبغداد بونجاح، فيما سجل هدف الدحيل الوحيد في تلك المواجهة يوسف العربي من ركلة جزاء.

وفي الإياب، ثأر الدحيل من السد وفاز عليه في الأسبوع العشرين من دوري نجوم إكسبو بذات النتيجة، عبر ثلاثية المعز علي ومايكل أولونغا وسلطان البريك، فيما سجل هدف السد الوحيد في ذلك اللقاء، هدافه الأول أكرم عفيف.

تفوق الدحيل في المواجهات الأخيرة

أظهر الدحيل تفوقًا على السد في المواجهات العشر الأخيرة التي جمعت الفريقين عبر مختلف المسابقات القطرية في المواسم الماضية. الدحيل حقق الانتصار في 4 مباريات من أصل 10 سابقة أمام السد، فيما اكتفى السد بالفوز في 3 مباريات وتعادل الفريقان في 3 أخرى.

نجوم الدحيل أحرزوا 19 هدفًا في المباريات الأخيرة أمام السد، أما الزعيم فتمكن من تسجيل 17 هدفًا في هذه المواجهات، ما يعكس حالة التنافس الكبير بين السد والدحيل على مر السنوات الماضية في البطولات القطرية.

السد والدحيل.. رغبة في الثأر

يسعى السد إلى الثأر من منافسه الدحيل، حيث أظهر الأخير تفوقًا ملحوظًا في آخر المواجهات التي جمعت الفريقين ببطولات الكأس القطرية المختلفة.

خلال عام 2022، تمكن الدحيل من إقصاء السد في كأس أمير قطر، حيث تفوق عليه في نصف النهائي بنتيجة 3-2، وجاءت أهداف الدحيل عبر فرجاني ساسي (هدفين) ومايكل أولونغا، فيما سجل هدفي السد في تلك المواجهة أندريه أيو وبغداد بونجاح.

وخلال عام 2023، تمكن الدحيل من إقصاء السد في كأس أوريدو، بالفوز عليه في نصف النهائي على أرضية استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، بنتيجة 3-1، بفضل ثنائية فرجاني ساسي وهدف إسماعيل محمد، فيما سجل أيوب الكعبي هدف السد الوحيد في ذلك اللقاء.

وعاد الدحيل للفوز على السد في نهائي كأس قطر 2023، وحصد لقب البطولة بعد الانتصار عليه بثنائية نظيفة أحرزها مايكل أولونغا وفرجاني ساسي.

نجوم من طراز خاص

من المنتظر أن يعتمد السد في مواجهة الدحيل ضمن نصف نهائي كأس أمير قطر على قائمة رائعة من اللاعبين، يتقدمهم هداف الدوري القطري أكرم عفيف، والجزائري بغداد بونجاح الذي يستعد للرحيل بنهاية الموسم الجاري.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الثنائي، حيث يراهن السد على قدرات حارس مرماه مشعل برشم، وخبرة حسن الهيدوس الذي غاب عن مواجهة الوكرة السابقة، لكنه سيفتقد جهود المحترف البرازيلي جيوفاني هنريكي بفعل عدم الجاهزية.

من ناحيته، يراهن الدحيل على المهاجم القطري المعز عبد الله والمحترف الكيني مايكل أولونغا، من أجل هز شباك السد في قمة الفريقين بكأس أمير قطر، مع الاستعانة بخبرات البرازيلي فيليب كوتينيو نجم برشلونة السابق، لإدارة المباراة بالشكل الأمثل.

شارك: