أرقام قياسية انفرد بها بغداد بونجاح مع السد القطري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-05-16 14:56
الجزائري بغداد بونجاح حقق العديد من الأرقام الاستثنائية مع السد القطري (Instgram/baghdad_bounjah)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن السد القطري رسميًا رحيل مهاجمه بغداد بونجاح عن صفوفه نهاية الموسم الجاري، بعد أن قضى اللاعب الجزائري في الدوحة، سنوات لا تنسى من التألق على صعيد مختلف المسابقات المحلية والآسيوية.

بغداد بونجاح بهذا الرحيل، يطوي صفحة يراها الكثيرون من أجمل التجارب الاحترافية في تاريخ الدوري القطري، وسط اهتمام العديد من الأندية العملاقة للظفر بخدماته خلال ميركاتو الصيف المقبل.

موقع winwin يضع بين يدي المتابعين (4) أرقام قياسية حققها بغداد بونجاح، يبدو من الصعب تحطيمها خلال الأعوام الطويلة القادمة من الدوري القطري.

بغداد بونجاح الهداف التاريخي للسد القطري

يُعد الجزائري بغداد بونجاح الهداف التاريخي للسد القطري، عقب حقبة تاريخية قضاها مع الزعيم امتدت على مدار 9 مواسم كاملة بدأت منذ عام 2015، لكنها حقبة شهدت أيضًا إعارته إلى النجم الساحلي لستة أشهر فقط.

حسب المعلومات والإحصائيات، شارك المهاجم الجزائري البالغ من العمر 32 عامًا، في 314 مواجهة عبر مختلف المسابقات مع السد، أحرز خلالها 252 هدفًا ليتوج بلقب الهداف التاريخي للزعيم القطري عن جدارة واستحقاق.

بونجاح احتفل برقمه القياسي كأفضل هداف في تاريخ السد، خلال أبريل من العام الماضي 2023، لينجح في تعزيز أرقامه الاستثنائية مع الفريق القطري بتسجيله 8 أهداف في دوري نجوم إكسبو هذا الموسم.

أفضل هداف في موسم واحد من الدوري القطري

خلال موسم 2018-2019 تمكن بغداد بونجاح من التتويج هدافًا لدوري نجوم قطر عن جدارة واستحقاق، بعد إنهائه المسابقة في القمة محرزًا 39 هدفًا في رقم قياسي جديد للنجم الجزائري المخضرم.

بهذا الرقم، بات بونجاح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف خلال موسم واحد في الدوري القطري، ولا يبدو أن أحدًا قادر على الاقتراب من رقمه القياسي؛ إذ إن أكرم عفيف هداف النسخة الحالية من دوري نجوم إكسبو اكتفى بتسجيل 24 هدفًا في المسابقة.

في ذلك الموسم، افتتح بغداد بونجاح الأسبوع الأول في الدوري القطري بثلاثية في مرمى الخريطيات، ثم واصل هوايته في تسجيل الأهداف بشباك الخصوم كافة ليقود السد إلى حصد لقب البطولة متصدرًا الترتيب برصيد 57 نقطة.

7 أهداف في مباراة واحدة

خلال موسم بغداد بونجاح التاريخي مع السد القطري، تمكن المهاجم الجزائري من تحقيق رغم مرعب لم يتكرر كثيرًا في الملاعب القطرية والعربية، بتسجيله 7 أهداف خلال فوز السد على العربي بنتيجة 10-1 ضمن منافسات الأسبوع الثاني من الدوري القطري لموسم 2018-2019.

المثير للأمر أن المهاجم الجزائري تمكن عبر هذه المباراة من تسجيل ما يقرب من 20% من رصيده التهديفي في الدوري القطري لذلك الموسم والذي وصل إلى 39 هدفًا.

أهداف بونجاح في تلك المواجهة جاءت في الدقائق (43، 47، 50، 62، 64، 72، 89) أما الهدفان الآخران للسد فقد أحرزهما أكرم عفيف، ليغدو النجم الجزائري حديث العالم، لكنه لم يقترب بهذا الرقم من أفضل 10 مسجلين في مباراة واحدة على مر تاريخ كرة القدم العالمية، حيث يعتلي القائمة جون بيتري بتسجيله 13 هدفًا في مباراة واحدة، بينما يتقاسم 5 لاعبين إنجاز تسجيل 9 أهداف في مباراة واحدة.

الهداف التاريخي للسد القطري في دوري أبطال آسيا

خاض بغداد بونجاح مع السد 44 مواجهة في مسابقة دوري أبطال آسيا، انتزع من خلالها لقب الهداف التاريخي للفريق القطري في المسابقة الآسيوية الشهيرة.

بغداد بونجاح يملك في جعبته 26 هدفًا في دوري أبطال آسيا كأفضل هداف للسد في تاريخ المسابقة، وأفضل هداف لفريق قطري في دوري الأبطال، في حين يحتل المركز السابع على سلم ترتيب أفضل هدافي البطولة على مر تاريخها.

شارك: