السد يتخطى برسبوليس ويؤكد انطلاقته الإيجابية في دوري النخبة الآسيوي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-21
-
آخر تعديل:
2024-10-21 21:37
السد يتجاوز برسبوليس في ثالث ظهور له ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة (X/AlsaddSC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد السد القطري انطلاقته القوية في دوري أبطال آسيا للنخبة في هذا الموسم 2024-2025، بتحقيق فوزه الثاني تواليًا، والذي جاء على حساب ضيفه برسبوليس الإيراني بهدف دون رد، اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة الثالثة للمسابقة.

وكان "الزعيم" قد خطف نقطة ثمينة من أرض حامل لقب النسخة الأخيرة، العين الإماراتي، بعد عودته بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة في افتتاح مباريات البطولة، في حين نجح في تحقيق فوز مقنع على استقلال الإيراني بثنائية نظيفة في الجولة الثانية، وهو ما أهّله حاليًا لبلوغ نقطته السابعة.

وبعكس السد، ما زال برسبوليس يبحث عن نفسه في هذه البطولة المستحدثة، حيث حصد حتى الآن هزيمته الثانية، بعد الأولى على يدي الأهلي السعودي مقابل تعادل أمام باختاكور الأوزبكي، ليتجمّد رصيده عند نقطة يتيمة.

السد يُسقط برسبوليس بهدف قاتل

على "استاد جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة، افتقد صاحب الأرض لجهود الثنائي بيدرو ميغيل ويوسف عطال للإصابة في مواجهة ضيفه الإيراني، ولكن بالمقابل كان مدعومًا بخط هجومي قوي يمثّله الإسبانيان، كريستو غونزاليس ورافا موخيكا والبرازيليان جيوفاني هنريكي وباولو أوتافيو.

قوة هجومية لم تجد صدًى في الملعب في البداية، حيث عجز رجال المدرب فيليكس سانشيز عن تهديد مرمى برسبوليس بشكل قوي، إلاّ من خلال بعض المحاولات التي كان لها الحارس الجزائري ألكسيس قندوز بالمرصاد.

الفريق الإيراني لم يكتف بالمكوث في مناطقه الخلفية بل بادر بتهديد مرمى "عيال الذيب" من خلال فرصة محققة للتهديف، غير أنّ انفراد البرتغالي لوكاس جواو اصطدم باستبسال مشعل برشم، قبل أن يكمل الدفاع المهمة بإبعاد تسديدة مسعود ريجي من قلب المرمى في الدقيقة (37).

وفي وقت كان الجميع ينتظر فيه نهاية الشوط الأول على وقع التعادل السلبي، كسر ماتيوس أوريبي الصمت محققًا هدف التقدم السداوي في وقت قاتل (45+2)، لينتهي الشوط الأول بأسبقية في توقيت مثالي لأهل الدار.

شوط المباراة الثاني عرف محاولات مبكرة من السد بهدف تأمين النتيجة مبكرًا، ولعلّ من أبرزها تسديدة صاروخية للمدافع المتقدم طارق سلمان، أبدع في ردّها الحارس ألكسيس قندوز في الدقيقة (59).

وبعد أربع دقائق عاد باولو أوتافيو لتهديد مرمى الإيرانيين بجدية بعد انسلال ماكر وتمريرة ذكية من أكرم عفيف، غير أنّ تسديدة البرازيلي اصطدمت مجددًا بتألق الحارس الجزائري لبرسبوليس.

أحسّ الفريق الإيراني بمطامع السد في إضافة هدف ثان وبالتالي "قتل" المباراة. أمر دفعه للمجازفة أكثر بالهجوم، وكاد أن يبلغ مراده بتسديدة بعيدة المدى من قدم البديل سوروش رفيعي؛ لكنّ الحارس الدولي معتز برشم تألق برشاقة في ردّ الكرة في الدقيقة (68).

ما تبقّى من دقائق اللقاء، نجح فيه الزعيم القطري في تحصين مناطقه الدفاعية بشكل مثالي، ليعجز رجال المدرب خوان كارلوس غاريدو عن التدارك، وبالتالي انقادوا للهزيمة الثانية لهم في ثلاث مباريات بالبطولة، بعد الأولى التي كانت بهدف وحيد أيضًا أمام "الراقي".

شارك: