السد القطري يتفق مع الإسباني خافي غراسيا لخلافة تشافي

2021-12-08 18:16
المدرب الإسباني خافي غراسيا قريب من تدريب السد القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر مسؤول بنادي السد متصدر الدوري القطري الاتفاق مع المدرب الإسباني خافي غراسيا لتولي تدريب الفريق الأول، خلفاً لمواطنه تشافي هيرنانديز المنتقل لتدريب برشلونة الشهر الماضي.

وغرّد المسؤول الإعلامي في نادي السد، أحمد الأنصاري اليوم الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول على موقع تويتر قائلا: "تم الاتفاق المبدئي مع المدرب الإسباني خافي غراسيا لتولي مهمة تدريب الفريق في المرحلة القادمة".

وأكد الأنصاري أن "المدرب سيصل للدوحة الليلة"، مشددا أنه "في حال تم الاتفاق الرسمي معه سيتم الإعلان عن ذلك عبر الحسابات الرسمية والموقع الرسمي للنادي".

وكان السد اتفق مطلع الشهر الماضي مع برشلونة للتخلي عن المدرب تشافي هيرنانديز الذي عاد لتولي تدريب برشلونة، بعدما قاد النادي القطري إلى لقب الدوري وكأس الأمير في آخر سنتين.

 

مدرب السد المنتظر غراسيا في سطور

وحمل غراسيا (51 عاماً) ألوان أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد وفياريال من بين عدة أندية إسبانية كلاعب وسط دفاع، وبعدما استهل مشواره التدريبي في 2004، أشرف على عدة أندية؛ بينها أوساسونا ومالقا وروبين كازان الروسي وواتفورد الإنجليزي وفالنسيا.

وقاد غراسيا واتفورد إلى نهائي كأس إنجلترا عام 2019 للمرة الثانية في تاريخه، لكنه أقيل في الموسم عينه واختير أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي لشهر آب/أغسطس 2018. وكان آخر عهد له في التدريب حينما أقاله فالنسيا في أيار/مايو الماضي، بعد الخسارة أمام برشلونة في المرحلة 34 من الدوري الإسباني.

شارك: