السد القطري يتعاقد رسميا مع المدرب الإسباني خوان مانويل ليلو

2022-06-17 20:04
الإسباني خوان مانويل ليلو مدرباً جديداً للسد القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي السد القطري، الجمعة 17 يونيو/حزيران، التعاقد مع المدرب الإسباني خوان مانويل ليلو؛ للإشراف على الفريق انطلاقا من الموسم القادم.

وقال السد في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "خوان مانويل ليلو مدرباً للزعيم بداية من الموسم المقبل 2023/2022، وسيصل إلى قطر يوم الأحد القادم على أن يتم تقديمه لاحقاً في مؤتمر صحفي".

ولم يعلن السد، حامل لقب دوري نجوم قطر الموسم المنقضي، عن مدة العقد الذي سيربط المدرب البالغ من العمر 56 عاماً بالفريق.

وبدأ ليلو مسيرته التدريبية في سن 16 عاماً مع فريق أماروز  كي الإسباني الهاوي عام 1981، وفي عمر 20 عاماً استلم تدريب فريق مسقط رأسه تولوزا، وخاض معه منافسات دوري الدرجة الثالثة في إسبانيا.

في عام 1989 انتقل ليلو لتدريب نادي ميرانديس الإسباني، وتوج معه بلقب دوري الدرجة الثالثة وهو في سن الـ 23 عاماً فقط، وبعد ميرانديس خاض العديد من التجارب التدريبية في الدوري الإسباني، من بينها تجارب في الدوري الإسباني مع ريال سرقسطة وريال سوسيداد وألميريا.

وعمل ليلو مدرباً مساعداً لخورخي سامباولي في منتخب تشيلي بين عامي 2015 و2016، ثم انتقل معه لتدريب نادي إشبيلية الإسباني موسم 2017/2016، قبل أن يستلم تدريب أتلتيكو ناسيونال الكولومبي ثم  فيسيل كوبي الياباني وكينغداو هوانهاي الصيني، ثم استنجد به مواطنه بيب غوارديولا ليعمل مساعداً له في تدريب مانشستر سيتي، بعد رحيل ميكيل أرتيتا لتدريب أرسنال.

وبات ليلو ثالث مدرب إسباني على التوالي يقود فريق السد بعد تشافي هيرنانديز الذي رحل لتدريب برشلونة، وخافي غراسيا الذي أعلن رحيله عن الفريق نهاية الموسم المنقضي لأسباب شخصية.

إنجازات خوان مانويل ليلو المدرب الجديد للسد القطري

  • فاز بلقب دوري الدرجة الثالثة الإسبانية.
  • فاز بلقب دوري الدرجة الثانية الإسبانية.
  • فاز بلقب الدرجة الأولى الصينية.
شارك: