السحر الأسود وراء تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-02 16:51
احتفال نجوم ريال مدريد الإسباني بلقب دوري ابطال أوروبا (X/Realmadrid)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأثرت وسائل الإعلام الألمانية، اليوم الأحد، بشكل كبير من هزيمة نادي بوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب ويمبلي، واعتبرت أن الفريق الأصفر "بطل مأساوي" وتوني كروس "أسطورة حية".

وضيع "أسود الفيستيفاليا" فرصة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخهم، بعد خسارتهم، أمس السبت، بنتيجة (2-0) أمام ريال مدريد في النهائي.

لقب أبطال أوروبا يضيع من دورتموند بسبب السحر الأسود!

وقالت مجلة "شبيغل" الأسبوعية الألمانية، إن نادي بوروسيا دورتموند كان على مدار ثلثي زمن المباراة هو الأقرب للفوز وتحقيق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه،  لكن مفعول "السحر الأسود" للفريق الملكي -على حد تعبيرها- بدأ في العمل، ليغير مسار اللقاء تمامًا، في إشارة إلى قدرة لاعبي ريال مدريد المذهلة على قلب مجريات المباريات لصالحهم في فترة وجيزة.

أما صحيفة "بيلد"، فقد رأت أن "الحلم اغتيل بشكل مرير"، لدرجة أن ألمانيا بالكامل تبكي بوروسيا دورتموند الآن، لأن "أسود الفيستفاليا" أضاعوا على أنفسهم فرصة حصد البطولة مثلما حدث في النهائي الألماني في دوري الأبطال أمام بايرن ميونخ عام 2013. 

وأضافت الجريدة الشهيرة في ألمانيا: "حينما تجف الدموع، سيدرك نجوم بوروسيا دورتموند ما فرطوا فيه خلال هذا الموسم الأوروبي"، فيما عنونت مجلة "كيكر" الرياضية: "إحباط وفخر أيضًا"، مؤكدة أن "قصة الأسود والأصفر لم يكتب الفصل الأخير في نهايتها بعد"، وأن النهاية السعيدة تكمن في التفكير المتفائل".

وأضافت المجلة: "كشف ريال مدريد في نهاية المطاف لماذا لم يخسر أي نهائي في دوري الأبطال منذ 1981، لأنه يتحمل الهجوم، ويصمد تحت وقع الضرب بهدوء يحسد عليه، ولا يمكن تعلمه بل يتأتى عبر الإنجازات المتتالية، وهذا شيء يفتقر له بوروسيا دورتموند، وكان عاملًا صغيرًا لكنه صنع الفارق".

ومن جانبها، تطرقت قناة (آر إر دي) إلى خسارة الفريق الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وتحدثت عن "حلم" أنهاه ريال مدريد، رغم أنها أبرزت "الأداء الجيد في الشوط الأول" الذي قدمه بوروسيا دورتموند.

من جهته، علق المستشار الألماني أولاف شولتس على خسارة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، وكتب عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "X": "رغم كل شيء، احترامي الكامل لمستواكم اليوم أيها الأعزاء في بوروسيا دورتموند"، كما أثنى على المشوار الرائع الذي حققه الفريق الألماني في أمجد المسابقات الأوروبية هذا الموسم.

شارك: