الزمالك يصطدم بالإسماعيلي في قمة مُرتقبة بالدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-13 13:39
أرشيفية- من مباراة سابقة بين فريقي الزمالك والإسماعيلي (instagram/Zamalek SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف استاد الإسماعيلية، مساء اليوم السبت، مواجهة مرتقبة بين الإسماعيلي والزمالك، في إطار منافسات الأسبوع الـ27 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويدخل المدير الفني للزمالك، الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مباراة اليوم واضعًا عينيه على عدة نقاط، في مقدمتها تحقيق فوز يضمن له تقليص الفارق مع الفرق الثلاثة الأولى بجدول الترتيب (الأهلي، فيوتشر، بيراميدز)، كما يبحث أوسوريو عن ظهور الفريق بمستوى مميز وأداء أقوى عن المباراة الماضية أمام بروكسي، والتي انتهت بفوز صعب للزمالك بثلاثة أهداف لهدفين في دور الـ32 من بطولة كأس مصر.

على الجانب الآخر، يعكف الجهاز الفني لفريق الإسماعيلي، بقيادة حمزة الجمل، على تصحيح أخطاء لاعبيه التي ظهرت في المباراة السابقة أمام بيراميدز، والتي خسرها الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ24 لمسابقة الدوري، بالإضافة إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين مركز الفريق في جدول ترتيب الدوري، والابتعاد عن منطقة الهبوط.

موقف الفريقين في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز

يحتل الزمالك المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري بـ43 نقطة من 25 مباراة، نجح خلالها الفريق في تسجيل 37 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 24 هدفًا.

فيما يأتي الإسماعيلي في المركز الـ14 برصيد 26 نقطة من 25 مباراة أيضًا، نجح خلالها الفريق في تسجيل 24 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 29 مرة.

ويدخل الزمالك المباراة بعد فوزه (3-2) على بروكسي في دور الـ32 من بطولة كأس مصر، بينما توقفت صحوة الإسماعيلي على مستوى النتائج الإيجابية بعد الخسارة من بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ24 لمسابقة الدورى المصري، كما أسلفنا ذكرًا.

غيابات الزمالك

وشهدت قائمة نادي الزمالك لمباراة اليوم ضد الإسماعيلي عودة الجناح أحمد سيد "زيزو"، وغياب كل من حارس المرمى محمد عواد والمدافع محمد عبد الغني لأسباب فنية، والظهير الأيمن التونسي حمزة المثلوثي ولاعب الوسط نبيل عماد "دونغا" للإيقاف بداعي تراكم البطاقات الصفراء، في حين يغيب المهاجم ناصر منسي والمدافعَين محمد عبد الشافي وعبد الله جمعة للإصابة، واللاعبين أحمد فتوح وعمر جابر وعمرو السيسي لعدم الجاهزية.

وجاءت قائمة الزمالك التي أعلنها أوسوريو لخوض المباراة على النحو الآتي:

  • حراسة المرمى: محمد صبحي، محمد نديم.
     
  • خط الدفاع: محمود حمدي "الونش"، حسام عبد المجيد، محمود شبانة، مصطفى الزناري، محمد طارق، حاتم محمد "سكر".
     
  • خط الوسط: محمد أشرف "روقا"، محمد حسام "بيسو"، سيف جعفر، سيد عبد الله "نيمار"، أحمد بلحاج، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، أحمد سيد "زيزو"، إبراهيما نداي، مصطفى شلبي.
     
  • خط الهجوم: سيف الدين الجزيري، يوسف أسامة نبيه، سامسون أكينولا.

غيابات الإسماعيلي

في المقابل، شهدت قائمة النادي الإسماعيلي عودة المدافع الدولي باهر المحمدي من الإيقاف، وغياب كل من حارس المرمي محمد كوكو ولاعب الوسط الموهوب عبد الرحمن مجدي للإصابة، ومتوسط الميدان محمد حسن للإيقاف؛ بعد حصوله علي البطاقة الحمراء في المباراة الأخيرة، أمام بيراميدز.

وجاءت قائمة الإسماعيلي التي أعلنها حمزة الجمل كالتالي:

  • حراسة المرمى: محمد فوزي، أحمد عادل عبد المنعم.
     
  • خط الدفاع: محمد هاشم، باهر المحمدي، محمد نصر، محمد بيومي، عصام صبحي، كريم عرفات، محمد دسوقي.
     
  • خط الوسط: عماد حمدي، سيرجي أكا، محمد مخلوف، أحمد مدبولي، محمد عبد السميع، عمر الساعي، كريم الديب، ياو أنور، محمود الشبراوي.
     
  • خط الهجوم: فراس شواط، محمد الشامي.

آخر مواجهة

آخر مواجهة جمعت بين الزمالك والإسماعيلي كانت في الدور الأول من بطولة الدوري المصري للموسم الحالي، وكان يقود الزمالك البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بينما كان أحمد حسام "ميدو" مدربًا للدراويش. 

واستطاع الزمالك الفوز على الإسماعيلي بنتيجة 3-1؛ حيث سجل ثلاثية الأبيض كل من: أحمد سيد "زيزو" ويوسف أسامة نبيه وعمرو السيسي، فيما سجل هدف الإسماعيلي أحمد فتوح بالخطأ في مرماه. 

تفوق أبيض

وإجمالًا، التقى الزمالك مع الإسماعيلي في 119 مباراة سابقة، حيث تمكن الزمالك من تحقيق 55 فوزًا، مقابل 32 انتصارًا للدراويش و32 مباراة انتهت بين الفريقين بالتعادل.

ونجح الزمالك في تسجيل 153 هدفًا في مرمي الإسماعيلي، مقابل 121 هدفًا أحرزه الدراويش في شباك القلعة البيضاء.

هدافو قمة الزمالك والإسماعيلي

يتصدر عبد الحليم علي قائمة هدافي القلعة البيضاء في شباك الإسماعيلي برصيد 8 أهداف، فيما يعد محمد صلاح أبو جريشة هداف الإسماعيلي في شباك الزمالك برصيد 5 أهداف.

يُذكر أن لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أعلنت طاقم التحكيم الذي يخوض المباراة، بقيادة محمد عادل كحكم ساحة، ويعاونه هاني خيري وعمر فتحي كحكمين مساعدَين، ومحمد الغازي كحكم رابع، على أن يتولى مصطفى مدحت مسؤولية تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، بمعاونة محمد عزازي.

شارك: