الزمالك يبلغ مجموعات الكونفيدرالية على حساب الشرطة الكيني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
-
آخر تعديل:
2024-09-20 22:15
الزمالك يعبر الشرطة الكيني ويتأهل إلى مجموعات كأس الكونفيدرالية الأفريقية (winwin)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز الزمالك المصري مقعده في دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما جدّد فوزه على ضيفه الشرطة الكيني بنتيجة 2-1، اليوم الجمعة، في مباراة إياب الدور التمهيدي الثاني، على ملعب القاهرة الدولي، ليتأهل حامل اللقب بجدارة عقب انتصاره (3-1) في المجموع.

ودخل ممثل مصر المواجهة وهو يمتلك أسبقية بفوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف قبل أسبوع في نيروبي، ما جعل رجال المدرب البرتغالي جوزيه غوميز، يدخلون المباراة بارتياح كبير على أرضهم.

وكانت أولى فرص الفارس الأبيض عند الدقيقة الخامسة من عمر المباراة عبر ضربة رأسية من مصطفى الزناري إثر توزيعة من النجم الأول للفريق، أحمد سيد زيزو، لكن حارس فريق الشركة كان يقظًا وتصدى للكرة من دون مشاكل.

واختار نبيل عماد دونغا سلاح التسديد من بعيد من أجل تهديد مرمى الفريق الكيني عند الدقيقة (20) لكن كرته مرت فوق المرمى، وفي الدقيقة (23) أرسل زيزو تسديدة قوية تصدى لها حارس المرمى ببراعة.

وواصل لاعبو الزمالك ضغطهم على الفريق الضيف مع تسجيل سيطرة شبه كلية في الاستحواذ على الكرة، وسدد مصطفى شلبي كرة في الدقيقة (35) تصدى لها الحارس الكيني، ثم أهدر التونسي سيف الدين الجزيري فرصة أخرى في الدقيقة (44) عبر ضربة رأسية، لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بالتعادل السلبي.

زيزو وناصر ماهر يسجلان ثنائية الزمالك

واستمر نجوم الفريق الأبيض في سيطرتهم على مجريات المواجهة، ليظهر زيزو عند الدقيقة (55) ليفك شيفرة الحارس الكيني وينجح في تحريك الشباك، مانحًا التقدم للزمالك عبر تسديدة قوية على الطائر بعد تمريرة حاسمة من عمر جابر.

وفتح هدف زيزو الشهية لمهاجمي الزمالك المصري، حيث نجح ناصر ماهر في تسجيل ثاني الأهداف عند الدقيقة (61) بعدما استغل خطأ دفاعيًا كبيرًا في دفاع الفريق الضيف بين الحارس وزميله، ليقتل المواجهة قبل نصف ساعة من صافرة النهاية.

وفي الوقت الذي لم تنهِ فيه جماهير الفارس الأبيض احتفالاتهم بالهدف الثاني، نجح الفريق الكيني في تقليص النتيجة بتسجل الهدف الأول عبر جيسي وير من ضربة رأسية عند الدقيقة (66)، لكن ذلك لم يغير الشيء الكبير في سير المواجهة، حيث حافظ الفريق المصري على تقدمه حتى صافرة النهاية، ليضمن تأهله بجدارة.

شارك: