الذوادي: سارعنا باتخاذ إجراءات لحماية عمال مشاريع المونديال

2021-06-08 09:01
حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث (Twitter)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أكد، حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث لمونديال قطر 2022، أن اللجنة سارعت إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لحماية العمال في مشاريع بطولة كأس العالم 2022 في قطر، من خطر الإصابة بفيروس كورونا، جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) 2020، الذي تنظمه المؤسسة حاليا تحت شعار "صحتنا في عالم واحد".

وأوضح الذوادي أن الخطوات العاجلة شملت إعفاء العمال الذين يعانون من مشكلات صحية، ومن هم أكثر عُرضة لمضاعفات الإصابة بالفيروس، من التوجّه إلى مواقع العمل، مع الاستمرار في صرف رواتبهم وتغطية كافة تكاليف إقامتهم وفق المعتاد. كما أنشأت اللجنة مرفق عزل بسعة ألف سرير، لتطبيق إجراءات الحجر الصحي المقررة للحد من انتشار العدوى وفق توجيهات السلطات الصحية في قطر.

وتطرّق الذوادي في حديثه إلى نجاح قطر في استضافة مباريات دوري أبطال آسيا لأندية غرب القارة في شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، وسط تدابير طبية وصحية صارمة لحماية المشاركين في منافسات البطولة من الإصابة بالفيروس، مشيراً إلى أهمية عودة الأنشطة الرياضية إلى سابق عهده.

وحول استضافة مونديال 2022، أكد الذوادي أهمية الاستعداد لاستضافة الحدث الكروي الأهم في العالم، وقال: "نأمل بكل تأكيد أن نتمكن، بحلول تشرين الأول/ نوفمبر 2022، من استضافة مهرجان كروي عالمي في عالم خال تماماً من وباء كورونا. ونتطلع إلى الترحيب بأكبر عدد ممكن من الزوار والمشجعين ممن سيخوض الكثير منهم تجربة فريدة عند زيارتهم للمرة الأولى دولة قطر والمنطقة. 

شارك: