الدوري السوري.. صراع القمة مستمر و3 فرق تدنو من الهبوط رسميا

2022-04-07 01:04
من مباراة الوثبة وتشرين في قمة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استمر فريق الوثبة متصدراً لجدول ترتيب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، بعدما آلت قمة المرحلة الخامسة من إياب المسابقة بين الوثبة وتشرين، الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان، إلى نتيجة التعادل السلبي (0-0)، ليصل الوثبة للنقطة الـ45، مع بقاء تشرين في المركز الثاني برصيد 44 نقطة، مع تبقي 8 مراحل على نهاية المسابقة.


حارس الوثبة حسين رحال يعزز رقمه القياسي


حافظ حارس مرمى فريق الوثبة حسين رحال على نظافة شباكه، للمباراة الـ13 على التوالي، ليصل إلى 1170 دقيقة دون تلقي أي هدف، في رقم تاريخي جديد في الكرة السورية، ووصل الوثبة كذلك لمباراته الـ13 تواليا من دون خسارة؛ إذ تعود خسارته الأخيرة إلى هزيمته 0-1 أمام تشرين في ذهاب الدوري.

طاقم حكام أجنبي للمرة الثانية في تاريخ الدوري السوري


سجلت مباراة الوثبة وتشرين حضور طاقم تحكيم أجنبي للمرة الثانية في تاريخ الدوري السوري، فقد قاد المباراة طاقم تحكيم أردني بقيادة الحكم محمد مفيد.


المباراة الوحيدة التي قادها طاقم تحكيم أجنبي قبل لقاء الوثبة وتشرين هذا الثلاثاء (5 أبريل) تعود إلى عام 1990 حين قاد الحكم الياباني تاكادا مباراة الكرامة والفتوة في المرحلة قبل الأخيرة من بطولة الدوري، والتي انتهت بفوز الكرامة بهدف رضوان عجم؛ إذ تزامنت المباراة مع وجود حكام آسيا المشاركين في مونديال إيطاليا 1990 بمعسكر تحضيري في سوريا.

الدوري السوري.. 3 فرق تقترب من الهبوط والبطاقة الرابعة بين 6 أندية


عمقت نتائج المرحلة من جراح الفرق الـ3 الأخيرة في جدول الترتيب، بتسجيل عفرين صاحب المركز الأخير (برصيد 4 نقاط) لخسارة جديدة أمام جبلة بنتيجة 0-3، وسقوط النواعير (9 نقاط) أمام الفتوة بنتيجة 2-3، وهزيمة الشرطة (13 نقطة) أمام جاره الجيش بنتيجة 0-4.


الدوري السوري هذا الموسم 2021-22 سينتهي بهبوط 4 فرق، حيث يقبع الحرجلة في المركز الـ11 برصيد 20 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الفتوة صاحب المركز السادس، وإجمالا تبقى فرق الحرجلة والاتحاد وجبلة والكرامة وحطين والفتوة ضمن دائرة المهددين بالهبوط.


استقالة جديدة في الدوري السوري الممتاز


لم تمر مباريات المرحلة الخامسة من إياب الدوري دون تغيير في أحد الأجهزة الفنية، حيث تقدم ياسر البني باستقالته من تدريب النواعير، بعد الخسارة أمام الفتوة بنتيجة 2-3.


محمد الواكد يعزز صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري السوري الممتاز


سجل مهاجم نادي الجيش محمد الواكد هدفاً من الأهداف الأربعة التي سجلها فريقه في شباك الشرطة، ليعزز مكانته في صدارة هدافي الدوري السوري الممتاز بوصوله لهدفه رقم 16، متقدماً على عبد الرزاق البستاني لاعب الوثبة، وكامل كواية لاعب تشرين؛ إذ يملك كل لاعب منهما 9 أهداف في رصيده.

شارك: