الدوري الجزائري.. صدامات مبكرة في افتتاح الموسم الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 20:19
من احتفال لاعبي مولودية العاصمة بلقب الدوري الجزائري الموسم المنقضي (X/THEDEAN1921)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت الرابطة المحترفة لكرة القدم المشرفة على تسيير الدوري الجزائري للمحترفين، اليوم الخميس 11 يوليو/ تموز، عن روزنامة موسم 2024-25، التي أسفرت عن صدامات قوية ومبكرة بين الأندية المرشحة للتنافس على لقب الدوري المحلي الموسم المقبل من أجل خلافة نادي مولودية الجزائر.

وكان المولودية توّج بلقب النسخة الأخيرة من دوري المحترفين قبل أربع جولات من اختتام المسابقة، وهو التتويج الأول للفريق بعد غياب عن منصات التتويج استمر لحوالي 14 عامًا، منهيًا بذلك سيطرة نادي شباب بلوزداد على لقب الدوري لأربعة مواسم كاملة.

ويتنافس 16 ناديًا في الدوري الجزائري للمحترفين، منهم ناديا أولمبي أقبو، الذي يخوض أول مواسمه في الدوري الممتاز، وترجي مستغانم أحد الأندية التاريخية في كرة القدم الجزائرية، والذي غاب عن الدوري الجزائري للمحترفين لفترة طويلة جدّا قبل صعوده الموسم الماضي.

وحددت بداية النسخة المقبلة من الدوري يوم 14 أيلول/سبتمبر المقبل، على أن ينتهي يوم 31 مايو/ أيار من عام 2025، في حين تم تحديد تاريخ 28 كانون الأول/ ديسمبر لانتهاء النصف الأول من الموسم.

الدوري الجزائري يقترح قمة مبكرة

وأسفرت روزنامة الموسم الجديد للدوري الجزائري للمحترفين عن صدام قوي ومبكر بين حامل اللقب مولودية الجزائر، وغريمه التقليدي شبيبة القبائل المرشح للتنافس على لقب الدوري، في الجولة الأولى من موسم 2024/25، وهي واحدة من المواجهات التقليدية على المستوى المحلي.

ويرشح الكثير من المتابعين نادي شبيبة القبائل للتنافس على لقب الدوري الموسم المقبل، خاصةً بعد تعيين عبد الحق بن شيخة مدربًا جديدًا، مع تدعيم النادي ببعض الصفقات المدوية في افتتاح الميركاتو الصيفي الحالي، في صورة الحارس غايا مرباح، والمدافع الدولي، محمد أمين مداني.

ولن تكون مهمة الشبيبة سهلة في ظل استباق نادي مولودية الجزائر للأحداث وخطط منافسيه على اللقب، من خلال القيام بدوره بصفقات كبيرة هذا الصيف، بدليل تعاقده مع كل من الحارس توفيق موساوي، وزكرياء دراوي والإيفواري زينون كيبري.

وتتواصل الإثارة في الدوري الجزائري في الجولة الثانية أيضًا بمواجهة قوية بين شباب بلوزداد ووفاق سطيف، المرشحين أيضًا للعب الأدوار الأولى، وأنهى الشباب الموسم المنقضي وصيفًا وبطلًا لمسابقة كأس الجزائر، في وقت احتل فيه وفاق سطيف المركز الخامس في المسابقة.

وتبرز المواجهات المصنفة في خانة "النّارية" بمعدل لقاء في كل جولة، على غرار مباراة النادي القسنطيني ومولودية الجزائر في الجولة الثالثة، وشبيبة القبائل والنادي القسنطيني في الجولة الرابعة، ومولودية الجزائر ومولودية وهران في نفس المرحلة أيضًا.

كلاسيكو الجزائر قمة الدوري في الأسبوع السابع

أما بخصوص مباراة الموسم في الدوري الجزائري للمحترفين والتي يصطلح عليها بكلاسيكو الجزائر، والتي تجمع بين ناديي مولودية الجزائر واتحاد العاصمة، فسيكون موعدها مبكرًا نوعًا ما، لأنّها برمجت في الجولة السابعة من الدوري في نسخته لموسم 2024-25.

وتعدّ المواجهة المذكورة الأكثر شعبية في الدوري الجزائري للمحترفين، بحكم اتصافها بطابع الديربي والندية الكبيرة بين المولودية والاتحاد، فضلًا عن المنافسة القوّية بين جماهير الناديين في المدرجات بخصوص صنع اللوحات الفنية والتيفوهات الفريدة من نوعها.

ويرتقب أن تشهد النسخة المقبلة من الدوري منافسة شديدة ومفتوحة على اللقب، على عكس ما حدث الموسم المنقضي عندما سيطرت مولودية الجزائر بالطول والعرض على الدوري، وتستعد أندية شبيبة القبائل وشباب بلوزداد ووفاق سطيف ومولودية وهران للعودة إلى منصات التتويج في الدوري.

وسيتعزز الدوري الجزائري أيضًا الموسم المقبل بملعبين جديدين كلّيًا، سيغيران قواعد المنافسة ويسهمان في رفع المستوى، ويتعلق الأمر بملعب "علي لابوانت" في الدويرة، الخاص بنادي مولودية الجزائر، وملعب المجاهد حسين آيت أحمد في تيزي وزّو، الخاص بنادي شبيبة القبائل، واللذين تمّ تدشينهما من جانب الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، يوم 4 و10 يوليو/ تموز على التوالي.

شارك: